الطقس: عدم استقرار جوي وتحذير من سيول

twitter sharefacebook shareالجمعة 22 آذار , 2019

تشير آخر تطورات حالة الطقس في البلاد الى ان حالتين من عدم الاستقرار الجوي ربيعيةالطابع ستبدأ أولها بالتأثير اعتبارا من اليوم الجمعة وغداً السبت.

وقال المتنبئ الجوي، صادق عطية في تغريده على مواقع التواصل الاجتماعي في الفيسبوك، ان "اما الحالة الثانية تبدأ يوم الاحد المقبل وتتعمق خلال الايام المقبلة وستكون ذروة تأثيرها يوم الاثنين والثلاثاء منتصف الاسبوع ولا يستبعد غزارة الامطار في مناطق عديدة".

وأضاف، انه "لا يستبعد أيضا تشكل السيول في واسط وشمال ميسان وديالى بسبب غزارة الامطار على الحدود مع إيران يوم الاثنين المقبل".

وأوضح، ان "أجواء اليوم الجمعة ستكون غائمة بشكل جزئي في مناطق عديدة من مدن البلاد وغائمة تحديدا في مدن الوسط والشمال، وتوقعات الامطار الرعدية ستكون فقط في مناطق متفرقة من محافظة الانبار".

وتابع، انه "وخلال ليل الجمعة ونهار ومساء يوم السبت تتعمق الحالة لتشمل مناطق عديدة من مدن الوسط والشمال اضافة الى الانبار وتشمل خلال ليل السبت أيضاً مناطق من مدن الجنوب والأمطار تكون خفيفة على العموم".

وأشار الى، انه "بالنسبة للحالة الثانية التي ستكون أقوى وأشمل سنذكرها في نشرات لاحقة والتغييرات واردة، مجدداً تحذيره من غزارة الأمطار والسيول التي تشمل ديالى وواسط وشمال ميسان خاصة يوم الاثنين المقبل". انتهى/ ف

المصدر: وكالات

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات