الأثنين 22 كانون الأول , 2015

الحكومة الألمانية توافق على استعمال ورق شجر الكينا (الاكلوبتس) كشاي طبيعي

أشار الدكتور ادواردز قروب الاخصائي في الطب البديل على الخواص والفوائد الطبية العديدة لشجر الكينا المنتشر زراعته في استراليا وفي العديد من الدول ومنها السعودية ان هيئة الحكومة الألمانية وافقت على استعمال ورق شجر الكينا الداخل في صناعة الفكس كشاي طبيعي.

جاء ذاك في موقعه حيث اشار الى ان ورق شجر الكينا استعمل تاريخيا في استراليا للشفاء من العديد من الامراض لعلاج احتقان الجيوب الأنفية وحالات البرد وارتفاع حرارة الجسم. كما استعمل قديما في المستشفيات الإنجليزية زيت ورق شجر الكينا لتنظيف بعض المواد الطبية. وافاد الدكتور ان ورق شجر الكينا يحتوي على العديد من المركبات لكما مع مركب سينولا الهام في علاج التهابات الجيوب الأنفية والصدر. ونظرا لاحتواء الكينا على مواد ضد الأكسدة أيضا فانه مقوي للجهاز المناعي في الجسم ويساعد علي مقاومة الامراض.

واشار ان الابحاث العلمية تساند فوائده الطبية حيث جاء في مقال نشر في مجلة قراءه في الطب البديل انهم قد درسوا اثاره واتت النتائج على تحفيز الكينا الجهاز المناعي في الجسم وعلى اشتمالها لمواد ضد الأكسدة. . كما ذكر الدكتور ادورادز من خلال موقعه ان اشارت دراسة ان واي يو مدكال سنتر على ان 200 غرام من السينول المتواجد في نبات الكينا اربع مرات في اليوم يحسن في شفاء بعض اعراض حالات التهابات الجيوب الأنفية. وقد وافقت هيئة الحكومة الألمانية على استعمال ورق الكينا كشاي طبيعي لعلاج لالتهابات الحلق كما ادخلت في الولايات المتحدة االسينولا المادة الفاعلة في ورق الكينا في العديد من المواد الطبية لعلاج حلات السعال والبرد.

وقد ذكرت جامعة سانتياجو قسم الطب في اسبانيا ان زيت ورق الكينا يخفف من حلات الانتفاخ والاحمرار لسيطرته علي افرازات اكسيد النترات في الجسم. كما اشارت مقال نشر في مجلة بي ام سي الطب البديل في دراسة لأنواع متعددة من اشجار زيوت الكينا انه يحوى علي بنسب عالية علي مركبات فينوليه التي هي مواد ضد الأكسدة نباتيه طبيعية.

ويباع الكينا (الاكولبتس) في متاجر العطارة والفيتامينات ويتم الترويج له للمساعدة في علاج حالات السعال واحتقان الانف والتهاب الشعب الهوائية المرتبطة بالبرد وكذلك كمهدئ لحالات الروماتيزم.

يذكر ان زيت ورق شجر الكينا (الاكلوبتس) هو المادة الرئيسة في صناعة منتج الفكس الشائع الاستعمال. وقد يختلط على البعض بتسميته خطأ مقترنا بالكافور وهو شجر مختلف وله خواص علاجيه مختلفة, كما يشار ان الدكتور ادواردز قروب هو رئيس مراكز الشفاء العالمية لتشر ثقافة الشفاء والصحة وقد درس الطب البديل لمدة عشرون سنه.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات