السكك تسير قطارات سياحية الى كربلاء والنقل تناقش مع طائفة البهرة معوقات السفر الى العتبات

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 19 آذار , 2019

اعلنت الشركة العامة لموانئ العراق، اليوم الثلاثاء، تسير قطارات سياحية دينية من البصرة الى كربلاء المقدسة.

فيما ناقشت وزارة النقل مع وفد مثل طائفة البهرة المعوقات التي تواجه المجاميع السياحية في السفر الى المناطق الدينية في العراق.

وقال مدير عام الشركة طالب جواد الحسيني في بيان، اورده اعلام وزارة النقل، تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، "لتفعيل جانب السياحة الدينية والتراثية سيتم تسيير رحلتين الى كربلاء المقدسة الأولى يوم الثلاثاء الموافق 2019/3/19 ينطلق القطار من محطة قطار البصرة الساعة (6/00) مساءأ متوجها الى محطة قطار كربلاء المقدسة والعودة من كربلاء الى محطة قطار البصرة يوم الجمعة 2019/3/22 الانطلاق الساعة (6/00) مساء".

وأضاف الحسيني، بينما الرحلة الثانية يكون الانطلاق من محطة قطار البصرة الى مدينة كربلاء المقدسه يوم الأربعاء المصادف 2019/3/20 الساعة (6/00) مساءا والعودة يوم السبت الموافق 2019/3/23 الساعة (6/00) مساءا الانطلاق من محطة قطار كربلاء الى البصرة .

تجدر الاشارة ان هناك برنامج سياحي ديني إختياري يتضمن زيارة المراقد الدينية كافة من قبل لحد المكاتب، لاسيما أن النقل بالسكك له مزايا خدمية عديدة خلال الرحلات منها عامل الراحة والسرعة والأمان.

 

وفي سياق ذا صله عقد وزير النقل عبد الله لعيبي باهض، اليوم الثلاثاء، اجتماعا موسعا مع مستشار الامانة العامة لمجلس الوزراء هادي حسن طالب والوفد المرافق له من طائفة البهرة في الهند، تم خلاله مناقشة اهم المعوقات التي تواجه المجاميع السياحية وتفويجها من خلال الجو والبر.

ونقل بيان لمكتب اعلام الوزارة عن اللعيبي قوله، "باشرنا بتجاوز العراقيل وتوفير سبل النجاح من خلال تسخير الامكانيات والجهود خدمة لزوار العتبات المقدسة في العراق".

واضاف لعيبي "نسعى الى تطبيق إلية التعاون العراقي مع جميع دول العالم لتفويج المجاميع السياحية، كما وضعنا خططا ستراتيجية لفتح خط بحري عن طريق ام قصر لتنشيط الحركة الدينية في العراق". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات