السكك الحديد تطلق رحلات سياحية لآثار بابل

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 19 آذار , 2019

اطلقت مديرية السكك الحديد في بابل رحلات سياحية لنقل السياح من والى مدينة بابل الآثارية لأول مرة منذ عام 2003 لإنعاش قطاع السياحة الآثارية، فيما تأتي هذه الرحلات لدعم ملف ادراج بابل ضمن لائحة التراث العالمي.

وقال مدير سكك الحديد في بابل جبار عليوي لـوكالة النبأ للأخبار ان " دائرة السكك الحديد في بابل بدأت بتسير رحلات سياحية لنقل المواطنين من محافظة بغداد لمدينة بابل الآثارية لتنشيط حركة السياحة في المدينة الآثارية".

وأشار الى ان "الرحلات اقتصرت في الوقت الحاضر على محافظة بغداد فقط فيما تسعى كوادر الوزارة لتشمل جميع المحافظات العراقية"، لافتا الى ان "هذه الخطوة من شانها ان تعزز من مستوى السياحة الآثارية وتدعم ملف ادراج بابل ضمن لائحة التراث العالمي اضافة الى تدعيم الموارد المالية لدائرة الاثار في بابل".

واضاف عليوي ان "الرحلات السياحية التي اطلقتها دائرة السكك الحديد في بابل سجلت اقبالا واسعا من قبل المواطنين وساهمت بزيادة عدد السياح الوافدين لآثار بابل".

من جهته اكد السائح علاء النوري ان "الرحلة في القطارات تشجع العوائل على الحضور لمدينة بابل الآثارية بشكل اوسع مما كانت عليه في السابق اضافة الى ان النقل في القطارات يعد اكثر أمانا من الطرق البرية التي تشهد حوادث متكررة".

ولفت الى ان "الكثير من العوائل تفضل الحضور الى المدينة الآثارية بواسطة القطارات للتخلص من الازدحامات في الشوارع".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات