بلدية كربلاء تكشف عن تنفيذ مشاريع جديدة

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 19 آذار , 2019

اكد مسؤول إعلام مديرية بلدية كربلاء المقدسة، ماجد ناجي، إن المديرية عازمة على تنفيذ مجموعة من المشاريع المهمّة خلال العام الحالي 2019 وضمن الخطة الخدمية المعدّة من قبل الكوادر الهندسية والفنية وذات العلاقة والمصادق عليها".

وقال ناجي أنّ "من تلك المشاريع إنشاء شوارع في أحياء الإمام علي والزهراء والعباس (عليهما السلام) والتعاون والفارس وملحق الفارس والرسالة والوفاء والمقبرة الجديدة ومنطقة البناء الجاهز، والشارع الفاصل بين حيّي الوفاء والميلاد والشارع الفاصل بين حيّي الإطارات والوفاء، والشارع الرابط من شارع كربلاء- النجف الى المقبرة الجديدة، والشارع الرابط بين فلكة الكوثر وأحياء الوفاء وشهداء سيف سعد".

وتابع ناجي "كما سيتم إنشاء مقرنص لشوارع حي الحسين (عليه السلام) والأسرة، وإنشاء القالب الجانبي للشارع المجاور لنهر الهنيدية، وإنشاء شارع بعرض 20م في حي الإطارات، وإنشاء جزرة وسطية لمدخل كربلاء – الهندية من مجسّر الإمام الحسين (عليه السلام) الى فلكة قنطرة السلام والشارع الرئيسي في حي البلدية".

وأشار الى أنّ "المديرية ستقوم أيضاً بإكساء الشارع المقابل لمستشفى الحسين (عليه السلام) التعليمي والشارع الرئيسي المقابل لحي العباس (عليه السلام) والشارع المُمتد من تقاطع محطة الوقود الى مجسّر الإمام علي (عليه السلام)".

وأوضح أنّ "هناك عمليات تأهيل لشوارع ضمن الخطة منها، تأهيل شوارع في أحياء الإسكان والملحق والأنصار والتحدّي والمدراء والجمعية وفي منطقة باب بغداد ومجاور فندق الميالي، وتأهيل الشارع الرابط بين مهندسي سيف سعد وأحياء الوفاء وشهداء سيف سعد، والشارع الموازي لنهر الهنيدية من شارع الهنيدية الى شارع حي البلدية، والشارع الموازي لنهر الهنيدية من شارع الضريبة الى شارع حي البلدية، وتأهيل شوارع رابطة في حي السلام".

وبيّن ناجي "كما سيتم خلال الخطة صيانة بعض الشوارع منها، الشارع الرئيسي مقابل حي النصر والشارع المُمتد من تقاطع الحسينية الى بداية حي العباس (عليه السلام) والمُقرنص والسواقي المطرية لفلكة التربية، كما ستشمل الخطة صيانة قوالب جانبيية لعدد من الشوارع في أحياء الحسين (عليه السلام) والأسرة، وصيانة القالب الجانبي لشارع فاطمة (عليها السلام) من مجسّر الضريبة الى تقاطع حي المعلمين كواقع حال، وصيانة القالب الجانبي والساقية المطرية المتضرّرة في مناطق متفرّقة في المدينة".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات