كربلاء: ضبط حالات تلاعب ببيع العملة المخصصة للمسافرين

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 19 آذار , 2019

كشفت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، عن ضبط حالات تلاعب في عمليات بيع العملة المخصصة للمسافرين في أحد فروع مصرف الرافدين بمحافظة كربلاء.

وقال دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان، ان"ملاكاتها في المحافظة تمكنت من ضبط موظفة أقدمت على تسلم مبلغ مالي قدره 429 مليون دينار من المواطنين، لشراء كميات الدولار المطروحة للمسافرين بأس،عار مخفضة، والاستفادة من فرق السعر بعد بيعها في السوق السوداء لحسابها الشخصي".

وأضافت، إن "التحقيقات الأولية قادت إلى الكشف عن قيام لجنة بيع الدولار في المصرف بصرف مبلغ (1,896,000) مليون دولار لـ (632) مستفيداً بواقع (3000) دولار لكل مستفيد، مبينةً قيام المتهمة بالاستفادة منها لمصلحتها الشخصية، لافتة إلى أنه تم خلال العملية، التي نفذت بموجب مذكرة قضائية، ضبط قوائم الوجبات المصروفة من قبل المصرف".

وتابعت الدائرة إن "ملاكاتها في المحافظة نظمت محضر أصولي بالمواد المضبوطة، وعرضته رفقة المتهمة التي تم تدوين أقوالها وفقا لأحكام المادة 335 من قانون العقوبات، على قاضي التحقيق المختص، لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".

يشار ان الهيئة أعلنت في وقت سابق عن تنفيذ عدد من عمليات الضبط في كربلاء، كان آخرها في الشهر الماضي، إذ أسفرت عن إعادة عقار مساحته (153) دونما، وقيمته التقديرية (7,650,000,000) مليارات دينار. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات