شبكة النبأ المعلوماتية

المباشرة باعمال صيانة سداد هور الحويزة

twitter sharefacebook shareالأحد 17 آذار , 2019

اعلنت خلية الاعلام الحكومي، اليوم الاحد، ان وزارة الموارد المائية باشرت باعمال صيانة سداد هور الحويزة ، فيما وجهت بفتح سداد الروطة في البصرة.

وذكرت الخلية في بيان اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه ان "وزير الموارد المائية جمال العادلي وصل محافظة البصرة للاطلاع ميدانيا على سير الاعمال الجارية من قبل تشكيلات الوزارة لمعالجة التكسرات الحاصلة في جزء من سداد هور الحويزة".

واوعز العادلي بحسب البيان بـ"فتح سداد الروطة في قضاء القرنة للحفاظ على الحقول النفطية في مجنون وهور الحويزة وحمايتها من السيول القادمة، مؤكدا ضرورة المحافظة على الثروة النفطية كمكتسب وطني مع ضمان تعويض الفلاحين والمزارعين المتضررين من عملية الاغمار وامرار المياه باتجاة نهر السويب ومنه الى شط العرب".

واكد "استنفار جهود الوزارة الهندسية والفنية والياتها في بغداد والمحافظات كافة، والتنسيق العالي مع الدوائر الخدمية الاخرى في البصرة، اضافة الى الجهد الالى للحشد الشعبي، لانجاز اعمال الصيانة في اسرع وقت ممكن".

وحذر عضو لجنة الطاقة البرلمانية، جمال المحمداوي، أمس السبت، من خطورة الوضع جراء انهيار سداد هور الحويزة التي تحمي الحقول النفطية شرق المحافظة".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات