الحالة الجوية لهذا اليوم والأيام المقبلة

twitter sharefacebook shareالجمعة 15 آذار , 2019

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، الجمعة، أن توقف الامطار خلال صباح الجمعة سيكون مؤقتاً، مبيناً أن الطقس يعيش مرحلة انتقالية من فصل الشتاء الى الصيف وان فصل الربيع من أعنف الفصول وربما نشاهد “اربعة فصول في يوم واحد”.

وقال عطية في تغريده له على مواقع الفيسبوك، انه " خلال هذة الايام سنعيش مرحلة انتقالية من فصل الشتاء الى الصيف والمتمثل بفصل الربيع وعند ولادة فصل آخر تحدث تقلبات جوية وهذا امر اعتيادي لكون فصل الربيع يعتبر من أعنف الفصول في البلاد ومعروف بالتقلبات الجوية والغبار وقوة الصواعق أحيانا".

وأضاف، أن "الامطار المرافقة لها تكون من نوع الزخات المتفاوتة من مكان الى اخر، يعني ربما تهطل في مكان ولا تهطل في مكان اخر، وبعض الحالات تكون عنيفة في قوتها وبعضها ضعيف، وربما تشاهد اربعة فصول في يوم واحد".

وتابع، انه "مع ساعات صباح يوم الجمعة تكون الامطار (مؤقتا) قد انتهت في مدن الوسط والجنوب والغربية، مع فرص لتكونات رعدية ممطرة في بعض مناطق واسط وديالى وشمال ميسان تستمر لغاية ظهر الجمعة تقريبا”, مضيفا ، انه سيصحبها انخفاض في درجات الحرارة بعدة درجات عن الايام السابقة وتعود الاجواء باردة نسبيا خلال الصباح ومعتدلة نهارا خلال يومي الجمعة والسبت".

وأوضح، أن "عموم مدن الشمال اضافة الى مدينة صلاح الدين سوف تستمر فيها فرص هطول الامطار الرعدية خلال يومي الجمعة والسبت ايضا، مع فترات من التوقف المؤقت لتعود مره أخرى".

وأشار الى، أن "التوقعات تشير التوقعات تشير الى عودة فرص الامطار على مدن وسط البلاد وغربها وبعض من مدن الجنوب خلال ليل يوم السبت وصباح الاحد". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات