عبدالمهدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية البريطاني

twitter sharefacebook shareالأربعاء 14 آذار , 2019

تلقى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية البريطاني جيرمي هنت، أكد فيه دعم الحكومة العراقية ومساندة جهودها بترسيخ الأمن والاستقرار وتعزيز مكانة العراق في محيطه العربي والاقليمي والدولي، كما جدد التهنئة لسيادته بتولي رئاسة الحكومة.

وأكد رئيس الوزراء، ان "العراق حريص على تطوير العلاقات مع بريطانيا والاستمرار بالتعاون في مجال مكافحة الارهاب وتحقيق الاستقرار والازدهار الاقتصادي".

وأضاف، ان "الحكومة العراقية تضع في مقدمة اولوياتها الانفتاح على دول الجوار واقامة شبكة علاقات تخدم الامن والاستقرار والتنمية لشعوب المنطقة، حيث استقبلنا في بغداد مؤخرا مسؤولين من دول الجوار بينهم الرئيس الايراني ووزير التجارة السعودي ترافقهم وفود مسؤولة واقتصادية كبيرة".

وأكد عبدالمهدب تقدير الحكومة لدور قوات التحالف بمحاربة الارهاب وتقديم التدريب والمشورة، وأنها موجودة بدعوة من الحكومة العراقية وتتحرك بموافقتها وانه لا توجد قواعد عسكرية اجنبية كما لا توجد اهداف اخرى لهذه القوات سوى محاربة داعش وتدريب القوات العراقية، مبينا ان العراق دولة ديمقراطية تتعدد فيها الآراء والمواقف حيال مختلف القضايا التي تهم البلاد. انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات