شبكة النبأ المعلوماتية

وصول السفير الفرنسي برونو أوبير الى كربلاء

twitter sharefacebook shareالخميس 14 آذار , 2019

كربلاء / عدي الحاج

وصل الى محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الخميس، السفير الفرنسي في العراق، برونو أوبير، على رأس وفد رفيع المستوى، وإلتقى الوفد حين وصوله مباشرةً بالمحافظ عقيل الطريحي وعدد من المسؤولين.

وبحسب مصدر حكومي، أنّ "السفير ووفده الفرنسي بمعيّة حكومة المحافظة المحلية سيعقدان إجتماعاً موسّعاً بمقر غرفة تجارة المحافظة وربّما سيعقدان مؤتمراً صحفياً مشتركةً لتوضيح سبب زيارة الوفد الفرنسي الى المحافظة".

وبيّن مصدر إعلامي، أنّ "الوفد الفرنسي والحكومة المحلية بحثا خلال اللقاء عدد من المشاريع التي تنوي بعض الشركات الفرنسية تنفيذها بالمحافظة، وجرى أيضاً بحث العديد من القضايا والملفات السياسية منها والإقتصادية، وبحث إمكانية دخول الشركات الفرنسية الى سوق العمل الكربلائي مستقبلاً".

وأشار المصدر، الى أنّ "السفير الفرنسي بحث مع الحكومة المحلية تفعيل اللجان المشتركة المُنبثقة عن مؤتمر دولة الكويت لإعمار العراق المنعقد العام الماضي والعمل المشترك في مجال الخدمات والبُنى التحتية".

يُذكر أنّ الشركة العامة للسمنت الجنوبية قد وقّعت في وقت ماضي عقداً إستثمارياً مع شركتي لافارج الفرنسية والرواد العراقية لإعادة تأهيل وتشغيل معمل سمنت كربلاء وفق مبدأ المشاركة بالإنتاج والصعود بالطاقة الإنتاجية له من (300) ألف طن سنوياً الى مليون و800 ألف طن سنوياً.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات