النزاهة تحذر واسط من تكرار غرق المدارس وتدعو بضرورة توفير البيئة المناسبة للتعليم


twitter sharefacebook shareالثلاثاء 13 آذار , 2019

حذرت هيئة النزاهة، محافظة واسط، من تكرار حالات غرق المدارس بالمياه اثناء تأدية الطلبة للأمتحانات، فيما دعت إلى توفير البيئة الملائمة للتعليم.

وذكر بيان للهيئة، حصلت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه اليوم الاربعاء، "دعت هيئة النزاهة إلى ضرورة تهيئة الأجواء المناسبة لأداء الامتحانات وتوفير البيئة اللازمة للتعليم، لما في ذلك من دورٍ فاعلٍ في رفع المستوى العلمي للطلبة".

وطالبت الهيئة، مديرية تربية محافظة واسط بأخذ الاحتياطات اللازمة عبر التنسيق مع الجهد البلدي، من أجل منع تكرار تسرب مياه الأمطار إلى بعض مدارس المحافظة".

ولفت البيان إلى، "ضرورة الاستعداد المبكر من قبل المحافظة وجهدها البلدي والهندسي، لتلافي حدوث مثل هذه الحالات".

ووفق البيان، ألَّفت دائرة الوقاية في الهيئة فريقاً استقصائياً، للوقوف على حيثيات التسجيل الفديوي الذي تناقلته عدد من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي والذي يظهِر تسرب مياه الأمطار إلى غرف إحدى مدارس المحافظة أثناء فترة أداء الطلبة لامتحانات نصف السنة".

وتابع، "إذ انتقل الفريق مباشرةً إلى موقع مدرسة (التقية) في قضاء الصويرة وأجرى اتصالاتٍ مباشرةً مع الوكيل الإداريِّ لوزارة التربية والجهات المعنية بالمحافظة، بغية الوقوف على تفاصيل الموضوع والأسباب التي أدَّت إلى ذلك".

واشار البيان الى، انه "قام الفريق وبالتنسيق مع الجهد الهندسي والبلدي في المحافظة بسحب المياه المتسربة إلى المدرسة وتسوية الأرض المقابلة لها وفرشها بمادة "السبيس"، لمنع تسرب المياه إليها ثانيةً".

الهيئة حذرت، في كتابٍ مرسلٍ إلى محافظة واسط، من تكرار هذه الحالات، داعيةً إلى توفير البيئة الملائمة للتعليم؛ بغية الإسهام في رفع مستواهم العلميِّ، لافتةً إلى ضرورة الاستعداد المبكر من قبل المحافظة وجهدها البلدي والهندسي، لتلافي حدوث مثل هذه الحالات، حسب البيان.

وكانت عدد من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي نشرت تسجيلا فيديوياً يظهر تسرب مياه الأمطار لقاعات إحدى المدارس في الصويرة بمحافظة واسط أثناء أداء طلابها امتحانات نصف السنة للعام الدراسي الحالي. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات