حالة الطقس للأيام المقبلة

twitter sharefacebook shareالأربعاء 13 آذار , 2019

توقع المتنبئ الجوي ليث الهيتي، الاربعاء، حدوث عواصف رعدية وامطار غزيرة ابتداءً من يوم غد الخميس، في اغلب محافظات العراق، فيما أشار إلى اضطرابات متوقعة في بعض المدن.

وقال الهيتي، في تغريده له على مواقع التواصل الاجتماعي، إن "التوقعات تشير الى عودة الاجواء المضطربة لمناطق متفرقة من البلاد في نهاية الاسبوع الحالي ليوم غد الخميس".

وأضاف المتنبئ، أن “التوقعات تشير ايضاً إلى حدوث عواصف رعدية في مناطق شرق وشمال البلاد وبعض المناطق الوسطى والجنوبية وتكون المناطق الغربية الاقل تأثراً حتى الان”.

وتابع، أن “اخر التوقعات تشير الى ان بعض من مناطق الشرق والشمال الشرقي وشرق المنطقة الوسطى بما في ذلك العاصمة بغداد، على موعد مع اجواء مضطربة وغير مستقرة الخميس القادم”، لافتاً إلى أن هناك توقعات بتشكل السحب الرعدية الممطرة بغزارة على تلك المناطق".

وأوضح، ان "ستنشط سرعة الرياح مع احتمالية لهطول زخات من الحالوب، موضحاً أن العواصف الرعدية قوية جداً مع احتمالية لإمطار غزيرة جداً مصحوبة برياح هابطة وتساقط حبات البرد الحالوب، في بعض مناطق الشريط الشرقي مثل شمال ديالى وشرقها، وشرق العاصمة وشمالها، شمال واسط وشرقها، والسليمانية وامتدادا حتى كركوك واربيل".

وأشار الى، أن "هذه الزخات الرعدية لن تمتد لمناطق وسط البلاد في بابل وسامراء وكربلاء والكوت، ومناطق الجنوب في شمال البصرة والناصرية والعمارة والديوانية حيث ان الاجواء هناك ستكون رعدية لكن بشكل أخف وبمناطق عشوائية منها".

وأردف، ان "تكون فرص مناطق السماوة والانبار والنجف الاقل حتى الان وفرص تأثرها ستكون ضعيفة ولكن هذا لا يمنع من تساقط بعض الزخات هنا وهناك في اجزاء من تلك المناطق". انتهى/ ف

المصدر: وكالات

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات