عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

صحة ديالى تباشر بالحملة الوطنية للقاح الحصبة المختلطة

twitter sharefacebook shareالأربعاء 13 آذار , 2019

أكدت دائرة صحة ديالى، إن فرقها التلقيحية الثابتة والجوالة بتنفيذ الحملة الوطنية للقاح الحصبة المختلطة لليوم الثاني على التوالي بنسبة تراكمية بلغت 24 %.

وقال مدير إعلام صحة ديالى فارس العزاوي، إن "عدد الأطفال الملقحين التراكمي وصل إلى 912،55 وبنسبة تراكمية بلغت 24% فيما وصل عدد الملقحين في اليوم الثاني للحملة إلى 915،28.

وأضاف، ان "الحملة بدأت للقاح الحصبة المختلطة للمرحلة الاولى في ديالى وتستمر لغاية الـ 10 ايام من الشهر نفسه، منوها بان الاعمار المشمولة بالحملة من تسعة أشهر الى خمس سنوات بطريقة الزرق بالإبر تحت الجلد مع إعطاء حبوب فيتامين A للأعمار من سنة إلى خمس وذلك بهدف تعزيز المناعة المجتمعية وحماية الاطفال ضد ذلك المرض".

واوضح مدير قسم الصحة العامة الدكتور نبيل فاضل حذاف، ان "الحملة شملت ايضا مخيمات النازحين وذلك لتوفير الوقاية اللازمة لأطفال العوائل النازحة في تلك المناطق، مبينا ان اللقاح من مناشئ عالمية رصينة اذ ستقوم المراكز الصحية الثابتة والفرق الجوالة بتنفيذ الحملة ضمن الفترة المحددة لها".

واكد مدير قسم الصحة العامة، انه "من الضروري تعاون الاهالي مع فرق التلقيح التي ستجوب احياء المحافظة ومناطقها السكنية وتسهيل مهام عملها، لاسيما ان الدائرة زودت فرق التلقيح بصناديق مبردة لحفظ اللقاح والأدوية". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات