شبكة النبأ المعلوماتية

بالصور.. مؤسسة جواد الأئمة ترعى حفل لسن التكليف الشرعي للفتيات

twitter sharefacebook shareالأحد 10 آذار , 2019

بحضور ديني ورسمي وتحت شعار "البنات حسنات" رعت مؤسسة جواد الأئمة الثقافية الخيرية وبالتعاون مع مديرية تربية محافظة كربلاء حفلا دينيا خاص بالتكليف الشرعي للفتيات في مدرسة البراق الأبتدائية للبنات.

وتخلل الحفل عدة فعاليات حيث بدء الحفل بآيات من القران الكريم وبعد ذلك جاءت كلمة للخطيب الديني السيد علي الطالقاني والذي تحدث عن اهمية دخول الفتيات في مرحلة جديدة من البلوغ والتي ينبغي ان نراعي فيها كل مايتعلق بالفتيات من رعاية دينية واجتماعية. واكد الطالقاني على ان للتربية والتعليم دور مهم في تنشئة جيل صالح من خلال مناهج تربوية تؤكد على احترام الانسان.

وفيما بعد جاءت كلمة مؤسسة جواد الأئمة والتي تحدثت من خلالها مديرة المؤسسة السيدة وفاء قيس الأسدي عن دور المؤسسة والتي قالت "يقع على عاتقنا مسؤولية دينية ومجتمعية كون موضوعة التكليف الشرعي ترتبط بالتشريع الاسلامي والتي وصفته بانه ليس انه ليس مجرد حجاب بقدر ماهو وسيلة لتنظيم سلوك الفرد والمجتمع".

واضافت الأسدي، "فان علمائنا من خلال رؤيتهم من صميم التشريع ولمن يتأمل في تعاليم الدين الاسلامي يجد انه يحرص على توفير اكبر قدر من الاستقرار".

وتخلل الحفل عرض مسرحي وممارسة مراسيم رفع العلم العراقي وقراءة النشيد الوطني، اضافة الى تكريم الفتيات الأيتام وباقي الفتيات اللاتي بلغن سن التكليف الشرعي، كما تم تكريم الجهات المشاركة من الكوادر التدريسية والخدمية والادارية. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات