العمل تدعو لمقاضاة مغتصب قمر وتتعهد بالمضي في تشريع قانون حماية الطفولة

twitter sharefacebook shareالأربعاء 07 آذار , 2019

اعربت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الخميس، عن استهجانها وادانتها الشديدين للفعل المشين الذي قام به احد الاشخاص البالغ من العمر ٣٩ عاما المتمثل باغتصاب الطفلة (قمر)، من أهالي الموصل، البالغة من العمر ثلاث سنوات.

وقال وزير العمل رئيس هيئة رعاية الطفولة باسم عبد الزمان، في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، "نستنكر وندين ما فعله المجرم بحق الطفلة البريئة، مضيفاً اننا تابعنا بقلق ما تم تداوله عبر بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من صور للطفلة التي تعرضت للإساءة والاغتصاب وهي بعمر الزهور.

واكد عبد الزمان، "أننا ومن موقع مسؤوليتنا في رئاسة هيئة رعاية الطفولة في العراق نبدي أسفنا لحدوث مثل هكذا انتهاكات صارخة تجاه الطفولة ونستهجن الحادثة التي تعرضت لها الطفلة البريئة التي تُعد خرقا قانونيا منافيا للاتفاقيات الدولية المعنية بحقوق الطفل التي صادق عليها العراق".

ودعا رئيس هيئة رعاية الطفولة، "رئاسة الادعاء العام الى تحريك شكوى جزائية ضد هذا المجرم عديم الانسانية والاخلاق لانحرافه عن القيم والاديان السماوية والاعراف العراقية الأصيلة".

وأشار عبد الزمان إلى، أن "الوزارة ماضية في تشريع قانون حماية الطفولة بما يؤمن بيئة آمنة للطفولة وبما يتلاءم مع قيم مجتمعنا".

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات