السبت 20 كانون الأول , 2015

أمر قبض بحق مستشار وزير المالية بقضايا فساد

اعلن مكتب المفتش العام لوزارة المالية، اليوم الاحد، ان المحكمة المختصة بقضايا النزاهة اصدرت حكما غيابيا بالحبس الشديد لمدة سنتين بحق المستشار المالي لوزير المالية السابق مدير عام مصرف الرافدين.

وقال المكتب في بيان صحفي اليوم، ان "المحكمة المختصة بقضايا النزاهة اصدرت حكما غيابيا بالحبس الشديد لمدة سنتين بحق المستشار المالي لوزير المالية السابق مدير عام مصرف الرافدين ويدعى (ض . ح . ف)".

واضاف المكتب ان "ذلك جاء على خلفية التحقيقات الادارية الجارية في مكتب المفتش العام لوزارة المالية بخصوص مخالفات المومأ اليه الحاصلة في عقد تجهيز مصرف الرافدين في شراء كاميرات مراقبة"، مشيرا الى ان "شراء تلك الكاميرات تم بأسلوب العطاء الواحد وعدم اللجوء الى اسلوب المناقصات، فضلا عن ارتفاع اسعار المواد مقارنة بسعر السوق".

واظهر التقرير السنوي لمنظمة الشفافية الدولية أن العراق والسودان وبورما احتلوا المرتبة الثالثة من حيث الفساد في العالم، فيما احتل الصومال المرتبة الأولى في التقرير تبعته أفغانستان، وأشار التقرير إلى أن الدول التي تشهد نزاعات داخلية تعيش حالة فساد بعيداً من أي رقابة، وزيادة في نهب ثرواته الطبيعية، وانعدام الأمن والقانون، في حين كان أكد التقرير السنوي لمنظمة الشفافية الدولية عام 2006، أن العراق وهاييتي وبورما احتلوا المراكز الأولى من بين أكثر الدول فساداً في العالم.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات