الحالة الجوية للأيام المقبلة

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 06 آذار , 2019

أعلن المتنبئ الجوي واثق السلامي، اليوم الاربعاء، عن تأثر العراق بمنخفض جوي قادم من تركيا وتوقعات بزخات مطر وفرص لتساقط الحالوب.

قال المتنبئ الجوي واثق السلامي في بيان اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، ان العراق تأثر بمنخفض جوي قادم من تركيا، مشيرا الى "نزول علوي بارد في طبقات الجو العليا يقابله منخفض جوي سطحي وتيار غربي رطب سيسبب بتكاثر السحب نهار الاربعاء لتتحول الاجواء الى غائمة جزئيا في عموم المدن واحيانا غائمة".

واضاف، انه "خلال صباح الاربعاء وساعات ما قبل الظهر يتوقع ان تتساقط بعض الامطار في البادية الجنوبية ومناطق متفرقة من مدينة السماوة ومناطق من البصرة اما باقي مدن الجنوب قد تتساقط فيها قطرات متفرقة وقد تتساقط زخات محدودة سريعة جنوب الحلة والديوانية".

واوضح السلامي في البيان، الى ان "فرص باقي مدن البلاد من الوسط والشمال ستكون ضعيفة واجوائها فقط غائمة جزئيا"، لافتاً الى ان "الرياح السطحية وبسبب اتجاهها الشمالي الغربي ستمنع تصعيد الرطوبة الكافية وبالتالي ستقلل من فرص الامطار، كما ان درجات الحرارة تبقى على حالها دون تغيير يذكر وتميل للاعتدال نهارا.

وتستمر الاجواء غائمة جزئيا خلال يوم الخميس لتعود بعد ذلك فرص الامطار ولكن هذه المرة من الشمال وذلك بسبب تاثير منخفض جوي من تركيا.

وفي يوم الجمعة ستكون الامطار اكثر شمولية حيث تمتد الى مدن الوسط والفرات الاوسط والتي يتوقع ان تهطل فيها زخات مطر تشتد في ديالى وكركوك وشمال شرق تكريت وشمال الانبار والموصل والسليمانية ودهوك وديالى تترافق مع الرعد والبرق وفرص لتساقط الحالوب في الاجزاء الشمالية الشرقية والشرقية ايضا بينما مدن الجنوب ستكون اجوائها يوم الجمعة صحوة الى غائمة جزئيا ما عدا شمال ميسان قد تتساقط فيها زخات متقطعة

ونوه السلامي، الى انه لايستبعد من التكونات المحلية للسحب الركامية الممطرة في الحالات الغير مستقرة تبعا للتغييرات في العوامل الجوية.

تحرير: سارة رعد

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات