النفط ينخفض مقابل ارتفاع في اسعار الذهب

twitter sharefacebook shareالأربعاء 06 آذار , 2019

انخفضت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بفعل توقعات إيجابية للإنتاج من شركتين أمريكيتين كبيرتين لإنتاج النفط وارتفاع مخزونات الخام الأسبوعية في الولايات المتحدة، وهو ما طغى على تخفيضات الإنتاج التي تقودها أوبك.

وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 65.47 دولار للبرميل، منخفضة 39 سنتا أو 0.6 بالمئة مقارنة مع سعر التسوية السابقة. وانخفض برنت إلى 65.22 دولار للبرميل في وقت سابق من جلسة يوم الأربعاء.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 0.7 بالمئة أو 41 سنتا إلى 56.15 دولار للبرميل.

من جهته ارتفع الذهب، اليوم الأربعاء، إثر تعافيه في الجلسة السابقة من أقل مستوى فيما يزيد على خمسة أسابيع مدعوما بتوقف الاتجاه الصعودي للأسهم العالمية، في حين حدت قوة الدولار من المكاسب.

وزاد الذهب في التعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1290.04 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0645 بتوقيت جرينتش. وكان قد نزل إلى 1280.70 دولار في الجلسة السابقة وهو أقل مستوى منذ 25 يناير كانون الثاني.

وفي التعاملات الأمريكية الآجلة ارتفع نحو 0.4 بالمئة إلى 1289.60 دولار للأوقية، واستقر مؤشر الدولار قرب أعلى مستوى في شهرين الذي سجله في الجلسة السابقة.

وقال محللون إن الأسواق تتوخى الحذر إزاء الخلاف التجاري بين الصين والولايات المتحدة وتنتظر تطورات المحادثات بين الاقتصادين الكبيرين بعد حرب الرسوم الجمركية بينهما.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن الرئيس دونالد ترامب سيرفض أي اتفاق غير مثالي لكن الطرفين سيواصلان العمل من أجل إبرام اتفاق مما جدد المخاوف في السوق.

تحرير: سارة رعد

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات