السبت 20 كانون الأول , 2015

الخيكاني يوقًع عقد إعادة تأهيل مشروع الطريق السريع ط 8 بتمويل من البنك الدولي

وقّع وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة طارق الخيكاني عقد إعادة تأهيل مشروع الطريق السريع ط 8 مع شركة (إلت كوم) الأوكرانية والذي يتكون من فرعين الأول يمتد من منطقة الرميلة بإتجاه صفوان بطول (81 كم) والثاني من تقاطع البصرة بإتجاه مركز المحافظة بطول (31كم).

وقال الخيكاني لمراسل وكالة النبأ/(الاخبار) "إن المشروع ينفّذ بإشراف دائرة الطرق والجسور التابعة للوزارة ويُعد من المشاريع المهمة والاستراتيجية وبقرض من البنك الدولي بكلفة (85 مليون دولار أميركي) ضمن مبلغ الـ (355 مليون دولار أميركي) الذي خصّصه البنك الدولي لمشاريع إعادة تأهيل طرق المرور السريع".

وأضاف الخيكاني "إن العمل يشمل إعادة تأهيل الطبقة السطحية وتأثيث الطريق بما يحقّق متطلبات السلامة لسالكيه مثل (الأسيجة الوقائية, الأسيجة السلكية, التخطيط, العلامات المرورية) وإنشاء مناطق نظامية لإعادة توطين المتجاوزين على محرّمات الطريق فضلاً عن إنشاء نقاط تفتيش نظامية خارج مسار الطريق للقوات الأمنية".

يذكر إن الوزارة وقّعت مؤخراً عقد إعادة تأهيل طريق المرور السريع ط 7 الذي يربط بين محافظة ذي قار وقضاء الرميلة في محافظة البصرة مع شركة تيرنا اليونانية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات