رسميا.. محافظ البصرة يوجه الدوائر بتحويل الاجراء الى عقود

twitter sharefacebook shareالأثنين 04 آذار , 2019

خاطب محافظ البصرة اسعد العيداني، اليوم الاثنين، جميع الدوائر لتحويل الاجراء لديها إلى عقود بعد تشكيل لجان بهذا الصدد تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم (١٢) لعام ٢٠١٩.

وقال العيداني في بيان، إنه "تم مخاطبة دوائر الدولة المرتبطة بديوان المحافظة كافة بمعالجة موضوع تحويل الأجور اليوميين بعد تشكيل لجان مختصة في الدوائر تتولى تنفيذ ما جاء بقرار مجلس الوزراء رقم (١٢) لعام ٢٠١٩ والمبلغ بأعمام الأمانة العامة لمجلس الوزراء دائرة شؤون مجلس الوزراء واللجان في 17 كانون الثاني 2019 حسب تعليمات تنفيذ الموازنة للعام الجاري القسم الثالث الخاص بالملاكات والتعيين".

وأوضح، أن تلك التعليمات تلزم الوزارات عدا وزارة الخارجية والجهات غير المرتبطة بوزارة، بتحويل الأجراء اليوميين كافة المستمرين بالخدمة إلى عقود وتكييف وضع المتعاقدين”.

ونظم العشرات من الموظفين في دائرتي الماء والمجاري في البصرة وأعضاء نقابة البلدية والبلديات اليوم الاثنين تظاهرة امام مبنى ديوان المحافظة للمطالبة بتثبيت الأجراء والمتعاقدين على الملاك الدائم بالإضافة إلى بصرف مبلغ قطعي لتحسين المعيشة اسوة بوزارتي التربية والعدل وصرف مخصصات الخطورة المهنية فضلا عن منحهم قطع أراضي، وهددوا باللجوء إلى الإضراب العام في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات