مؤسسة النبأ تتألّق بمهرجان النخيلة الثقافي الدولي الثالث

twitter sharefacebook shareالجمعة 02 آذار , 2019

كربلاء/ عدي الحاج

للسنة الثالثة على التوالي تشارك مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام بمهرجان النخيلة الثقافي الدولي بنسخته الثالثة والذي يقام على أرض خان النخيلة ليومين متتاليين تحت شعار (حضوركم قصيدة والحب في كربلاء مهرجان) والذي خصص هذا العام بإسم (الكاتب والروائي المغدور د.علاء مشذوب)، وشهد حضور وزاري وحكومي محلي رسمي ومشاركة كبيرة وجمهور غفير.

وقال مدير المؤسسة، علي الطالقاني، إن "هذه الفعاليات الثقافية لها دور في تعزيز السلم الإجتماعي والتلاقي الإيجابي بين مختلف شرائح وطوائف وثقافات المجتمع العراقي، إضافةً الى أنّ مهرجان النخيلة يعرف المجتمع العراقي والمشاركين والوفود الذين حضروا من أغلب المحافظات على حضارتهم العريقة عموماً وعلى تراث هذه المحافظة وثقافتها المتنوعة".

وأضاف الطالقاني، "نحن كمؤسسة تُعنى بالثقافة والإعلام بجميع أقسامها، قسم فنون النبأ وملتقى النبأ للحوار ووكالة النبأ للأخبار وشبكة النبأ المعلوماتية وصحيفة المختار نُشارك كمساهمة فاعلة وكبيرة لتعريف الزائرين لجناحنا ضمن فعاليات ونشاطات المهرجان ببرامج ونشاطات المؤسسة وفعالياتها الكثيرة".

من جانبه بين مدير العلاقات العامة في المؤسسة، عدي الحاج، أنّ "جناح المؤسسة تضمّن معرض للكتاب ضمّ إصدارات المؤسسة وبعض الكتب القيّمة والهادفة وكذلك معرض برامج ملتقى النبأ للحوار والتي يُقيمها بشكل دوري لتسليط الضوؤ على مجمل القضايا السياسية والإقتصادية والثقافية وغيرها، كما ضمّ الجناح عرض إصدارات وسائل المؤسسة الصحفية المقروءة والمكتوبة، كذلك إقامة معرضين لفن رسوم الكاريكاتير بمشاركة عربية ودولية بأكثر من 60 لوحة حول مفهوم المواطنة والإنتصار والحضارة والتراث العراقي".

وأشار الحاج الى، أن "جناح المؤسسة بجميع فعاليات ونشاطات أقسامها شهد حضورا رسميا من قبل المسؤولين وجمهور غفير، ولاقى إستحسان الجميع، وقد قدمت المؤسسة بعض إصداراتها ومنها كتاب (سنوات الرعب من القاعدة الى تنظيم داعش) الى عدد من الزائرين المهمين وكذلك عدد من الكتب الموجودة في المعرض ونسخ من صحيفة المختار". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات