شبكة النبأ المعلوماتية

قيادي في التيار الصدري: حركة داعش تتسارع في العراق بدفع اجنبي

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 26 شباط , 2019

تحركات تنظيم داعش في العراق تتسارع بدفع أجنبي، هذا ما أكده القيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي، داعيا في الوقت ذاته الحكومة إلى اتخاذ موقف جاد إزاء تواجد القوات الأميركية.

وقال الزاملي في بيان، إن "هناك جهات خارجية تحرك الارهابيين لتنفيذ عمليات في الداخل، مبينا، أن "اختطاف 35 مواطنا والعمليات الارهابية الأخيرة، مرتبط بدعوات اخراج القوات الأميركية من البلاد"، فيما كشف عن ان "عدد الدواعش في جميع انحاء العراق لايتجاوز 2000 عنصر، وهم يتواجدون في مناطق نائية ومنزوية وليس لديهم أي مأوى أو حواضن."

وأضاف، أن "اختطاف المسلحين لمدنيين باحثين عن الكمأ وقتلهم لرعاة الأغنام في الحويجة وصيادي الاسماك في صلاح الدين خير دليل على ان حركة الدواعش أخذت تتسارع خلال الآونة الأخيرة وكأن هنالك من يحاول تحريكهم لتخويف العراقيين".

ودعا الزاملي، الحكومة الاتحادية إلى اتخاذ موقف جاد لإنهاء تواجد القوات الأجنبية والضغط على الاميركان لعدم استخدام داعش كورقة تهديد للعراقيين.

وأشار البيان إلى، ان " العراق قدم تضحيات كبيرة وخسر مليارات الدولارات على مدى السنوات الماضية للقضاء على الإرهاب، ولايمكن ان تعود تجربة داعش بوجه جديد على ارض الواقع لأنه فقد حواضنه على ارض الواقع".

وبين أن "القوات الأمينة العراقية تسلمت من قوات قسد السورية 280 ارهابيا ينتمون لتنظيم داعش، وتم تحويلهم الى خلية الصقور التي بدورها ستحقق معهم للاستفادة من المعلومات التي لديهم". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات