شبكة النبأ المعلوماتية

عبدالمهدي: العراق مستعد لبناء منطقة صناعية مشتركة مع الجانب الايراني

twitter sharefacebook shareالأثنين 25 شباط , 2019

اكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الاثنين، لنائب وزير الخارجية الايراني، على استعداد العراق لبناء منطقة صناعية مشتركة بين البلدين.

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي ، تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، بإنه "استقبل رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي بمكتبه الرسمي اليوم ، نائب وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي، يرافقه السفير الايراني في العراق وعدد من المسؤولين للاعداد للزيارة المرتقبة للعراق للرئيس الايراني.

واضاف البيان، "جرى بحث تطوير العلاقات بين البلدين وتوسيع التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية وقضايا المياه والحدود وتأشيرات الدخول، والرغبة المشتركة في التوصل لمذكرة تفاهم واضحة تحقق المصالح المشتركة للبلدين بشكل عادل".

ورحب عبد المهدي، بتطور العلاقات العراقية الايرانية الذي يصب بمصلحة البلدين وعموم المنطقة.

واعرب رئيس الوزراء، عن أمله في ان تؤدي اللقاءات والزيارات المتبادلة الى تحقيق نقلة في العلاقات الثنائية وحل القضايا العالقة وفي مقدمتها حفظ حقوق العراق في مياهه الاقليمية والعمل الجاد لتحقيق مصالح البلدين والشعبين الجارين في المجالات كافة".

ووفق البيان، عبد المهدي، اكد "استعداد العراق لبناء منطقة مشتركة على غرار المنطقة الصناعية العراقية الاردنية".

ونقل نائب وزير الخارجية الايراني تحيات القيادة الايرانية لرئيس مجلس الوزراء وحرصها على ان تسهم زيارة الرئيس روحاني المرتقبة للعراق بتعزيز العلاقات وتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري، حسب البيان. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات