شبكة النبأ المعلوماتية

طقس العراق: تقلبات جوية متوقعة ابتداءً من اليوم

twitter sharefacebook shareالأثنين 25 شباط , 2019

توقع متنبئون جويون، الاثنين، تعرض العراق إلى تقلبات جوية ابتداءً من اليوم ويستمر لغاية الجمعة المقبل إثر منخفض جوي قادم من ليبيا، فيما أشاروا إلى وجود فرصة لتساقط الامطار.

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية، في صفحته على فيسبوك، اليوم، إن "صور الأقمار الصناعية والخرائط الجوية تبين المنخفض الجوي السطحي، الذي يتمركز شمال ليبيا حاليا، ويظهر بوضوح والتفاف الرياح فيه عكس عقارب الساعة وهذه ديناميكا المنخفضات الجوية نتيجة دوران الارض الذي يسبب انحراف الرياح يمينا بسبب ذلك".

وأضاف، أن "هذا المنخفض السطحي يرافقه منخفض آخر في طبقات الجو العليا، بسبب هطول ثلجي في ليبيا، وسيتقدم تدريجيا نحو الشرق وبعدها سيؤثر على البلاد، مسببا تقلبات جوية تستمر الى يوم الجمعة".

وتابع، أن "تأثير المنخفض الى الآن غير واضح وفيه بعض الغموض، والارجح انه سيكون ضعيفا على البلاد بسبب تخلي المنخفض العلوي عنه مما يسبب هطول امطار خفيفة رعدية احيانا، مصحوبة بنشاط للرياح السطحية".

من جهته، قال المتنبئ الجوي نائل العلي، إن "في وقت متأخر من الثلاثاء والأربعاء والخميس، ستتأثر مناطق الشمال بأمطار بين المتوسطة والغزيرة، وعلى فترات تكون غزيرة جداً على المناطق الشمالية الشرقية، اما باقي المناطق ستكون الفرص ضعيفة أو زخات متفرقة أغلبها على المناطق الشرقية من البلاد".

ونوه إلى، أن "في المنطقة الجنوبية ستكون الاجواء دافئة خلال النهار”، مبيناً أن “الرياح السطحية شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة بين 5 إلى 15 كم بالساعة، وتكون متقلبة الاتجاه في المناطق الشمالية الشرقية، وجنوبية شرقية في المناطق الغربية".

وأضاف العلي، أن "حسب التوقعات المتقلبة بسبب دخولنا بفترة فصل الربيع، فانه لا توجد توقعات بعيدة تشير إلى أمطار غزيرة على المنطقتين الوسطى والجنوبية". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات