بالاسماء.. اسماء الشهداء من اهالي النجف المغدورين في الانبار

twitter sharefacebook shareالجمعة 23 شباط , 2019

استشهد واصيب مجموعة من صيادي الاسماك من اهلي ناحية العباسية في النجف الاشرف في بحيرة الثرثار شمال محافظة الانبار، اثر هجوم لتنظيم داعش، بعد تسلله الى البحيرة في ساعات متأخرة من مساء يوم امس الجمعة.

حيث احرق عناصر داعش عجلتهم وبعد ذلك توجهت قوة من اللواء السابع/ المنتظر الحشد الشعبي الى القاطع.

من جهته قال مجلس النجف ان داعش اعدم ثمانية صيادين وثلاثة منتسبين بالحشد الشعبي قرب الثرثار.

وكشف عضو مجلس محافظة النجف الاشرف زهير الجبوري ، عن تفاصيل استشهاد ستة من صيادي السمك في بحيرة الثرثار بمحافظة الانبار، مشيرا الى ان تزايد النشاط الداعشي في تلك المناطق جاء بتواطؤ أميركي.

وقال الجبوري في  تصريح صحافي، إن "محافظة النجف الاشرف فقدت 12 شابا خلال اليومين الماضيين، فضلا عن وجود عدد من المفقودين لدى تنظيم داعش الارهابي من الاهالي في الصحراء الغربية للانبار".

وأضاف ان "ستة من صيادي السمك من اهالي المحافظة استشهدوا بعد كمين لداعش في بحيرة الثرثار فيما سجلت الصحراء الغربية استشهاد ستة من جامعي الكمأ قبل يومين"، مبينا ان "جميع الضحايا لا يحملون السلاح".

ولفت إلى أن "النشاط المتزايد لداعش في الانبار يدل على عودتهم من سوريا بغطاء اميركي عبر وادي حوران"، مشيرا إلى ان "قوات الجيش والحشد الشعبي ممنوع عليهم دخول تلك المناطق كونها مناطق عمليات لداعش والقوات الاميركية".

فيما اعلنت اللجنة الامنية في مجلس الانبار، السبت، عن اصابة ثلاثة من الحشد الشعبي خلال اخلائهم الجثث الخمس قرب بحيرة الثرثار شمال المحافظة.

وفيما يلي اسماء:

عدنان حمزه البديري

سلمان حمزه البديري

عقيل هادي البديري

أمير عدنان البديري

عقيل حمزه العطوي

واثنان جرحى من اهالي البصره هم

امير حواس وفاخر عبد

واعلن مستشفى الفلوجة التعليمي، اليوم السبت، عن وصول خمس جثث من ابناء النجف اعدمهم تنظيم "داعش" قرب بحيرة الثرثار شمال الانبار.

 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات