اعتقال شبكة تمارس التزوير وإنتحال صفة مسؤولين في الحكومة

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 19 شباط , 2019

اعلن جهاز المخابرات الوطني، اليوم الثلاثاء، عن اعتقال شبكة تمارس عمليات التزوير وإنتحال صفة مسؤولين في رئاسة الوزراء وصفة ضباط في الجهاز.

وقال الجهاز في بيان اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، إنه "تمكن أخوانكم في جهاز المخابرات الوطني العراقي من إلقاء القبض على شبكة تمارس عمليات التزوير وإنتحال صفة مسؤولين في رئاسة الوزراء وكذلك إنتحال صفة ضباط في الجهاز".

واضاف أن المعتقلين هم "المدعو (اسعد علي قاسم محمد، هشام عباس عطية عبد، موفق إبراهيم جبير ومازن حسام عبد الرحمن) حيث اتصل المتهمون بعدد من المسؤولين في الوزارات والجهات الحكومية الاخرى وقاموا بابتزازهم مادياً"، مشيراً الى أن "عملية إلقاء القبض تمت بعد متابعة دقيقة لأنشطتهم ورصد جميع تحركاتهم وتهيئة الفرص المناسبة لضبطهم بالجرم المشهود".

ولفت الجهاز الى أنه "ضُبِطَ بحوزتهم عدد من الأختام المزورة لوزارتي (النفط، التربية) فضلاً عن أسلحة مختلفة بالأضافة إلى عدد من شرائح الهاتف النقال وقد دونت اعترافاتهم قضائياً باشراف محكمة تحقيق الكرخ وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية في كل من محافظتي (بغداد وكربلاء المقدسة)"، معتبراً أن "هذه العملية تعد الحملة الاولى لمجموعة من العمليات التي سيقوم بها جهازنا لمتابعة كل الفاسدين الذين يقومون بابتزاز المسؤولين والمواطنين والاحتيال عليهم".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات