الذهب يعزز مكاسبه ويربح 11 دولاراً

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 19 شباط , 2019

عززت أسعار الذهب من مكاسبها خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، قرب أعلى مستوى في 10 أشهر، ليربح المعدن 11 دولاراً تقريباً مع التفاؤل بشأن الأوضاع التجارية العالمية الذي وضع ضغوطاً على أداء الدولار.

وبدأت في الفترة الماضية أن تظهر بوادر لحل الأزمة التجارية بين الصين والولايات المتحدة، مع تكثيف المباحثات المشتركة بين الجانبين، حيث بدأت في الأسبوع الجاري جولة جديدة من المباحثات.

كما انتشرت تقارير صحفية تفيد بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد يمدد فترة الهدنة التجارية مع الصين والتي تقتضي الامتناع عن زيادة التعريفات الجمركية لمدة شهرين، حيث من المقرر لها أن تنتهي في 1 مارس المقبل.

وفي نهاية الأسبوع الماضي، صرح ترامب بأنه سيزيل التعريفات الجمركية على السلع الصينية إذا توصل المفاوضون الأمريكيون إلى اتفاق تجاري مع بكين.

كما أن سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في العام الجاري أصبحت أقل دعماً للتشديد النقدي الأمر الذي ساهم في دعم أسعار الذهب.

وبحلول الساعة 12:51 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم أبريل بأكثر من 0.8% أو ما يوازي 10.90 دولار ليصل إلى 1333.00 دولار للأوقية.

كما صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.3% عند 1331.51 دولار للأوقية، وهو أعلى مستوى منذ 25 أبريل الماضي.

وخلال تلك الفترة، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي والذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.1% ليصل إلى مستوى 97.007.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات