العراق يعرض على قطر الاستثمار في قطاع الزراعة والثروة الحيوانية

twitter sharefacebook shareالأثنين 18 شباط , 2019

اعلنت وزارة الزراعة العراقية انها قدمت عرضاً استثمارياً في قطاع الزراعة والثروة الحيوانية لدولة قطر، ما يفضي إلى فتح باب تعاون جديد بين الجانبين في هذا المجال.

وذكر بيان لوزارة الزراعة، إن "وزير الزراعة صالح الحسني استقبل القائم بالأعمال لدولة قطر في بغداد حسين علي الفضالة، لبحث آفاق التعاون الثنائي الزراعي بين البلدين وتعزيز دور القطاع الخاص والاستثمار في المجال النباتي والحيواني".

ووفقاً للبيان، بحث الجانبان، "التعاون الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وتعزيز العلاقات العلمية والبحثية التي تربط البلدين في مختلف مجالات القطاع الزراعي من خلال الاستثمار والتعاون التقني، إذ تم التأكيد على أهمية القطاع الخاص والمستثمرين بتطوير النشاط الزراعي وتفعيل دورهم في خدمة هذا القطاع وإقامة المشاريع الزراعية، خصوصاً في المجال النباتي الحيواني".

وأكد وزير الزراعة العراقي على "توسيع العلاقات المتبادلة في المجال المصرفي والاستثماري"، مؤكداً أن "أرض العراق خصبة للاستثمار الزراعي".

ونقل البيان عن القائم بالأعمال القطري حسين علي الفضالة، رغبته في توسيع العلاقات وتبادل الخبرات وتعزيز دور القطاع الخاص للاستثمار وزيادة التعاون الزراعي المشترك بين البلدين.

وتتميز الأراضي العراقية بارتفاع معدل إنتاج الدونم الواحد الزراعي إلى الضعفين مقارنة بالدول المجاورة، بسبب خصوبة التربة والمياه، بحسب خبراء. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات