نائب سابق يقاضي مراسل بسبب تقرير تلفزيوني

twitter sharefacebook shareالأحد 17 شباط , 2019

أفادت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، الاحد، بأن، نائبا سابقا رفع دعوى قضائية ضد مراسل صحفي بسبب تقرير تلفزيوني عرض ابان الحملة الانتخابية.

وقالت الجمعية في بيان، إن "المراسل الصحفي حيدر هادي تلقى، اليوم، تبليغاً لدعوى قضائية رُفعت ضده من قبل النائب السابق حبيب الطرفي".

ونقلت الجمعية عن الصحفي قوله، إنه "تلقى تبليغا من محكمة كربلاء بخصوص قضية سابقة رفعها ضده النائب السابق في البرلمان حبيب الطرفي، على اثر تقرير متلفز تم بثه قبل اكثر من اربعة اشهر تقريباً، يظهر فيه امرأة تؤكد سرقة صوتها الانتخابي من قبل النائب".

وطالبت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، سلطة القضاء في محافظة كربلاء وسلطة القضاء الاعلى بتقصي حقائق ما يُرفع من دعاوى بحق الكوادر الاعلامية، كونها منساقة ضمن إطار تكميم الافواه من قبل جهات حكومية متنفذة".

وأعلنت الجمعية مساندتها للزميل الصحفي، مؤكدة استمرار مساعيها وعملها مع البرلمان الجديد لتعديل مواد جرائم النشر ضمن قانون العقوبات العراقي لسنة 1969 الموروث من الحقبة الدكتاتورية، التي تتيح للمسؤولين الضغط على الصحفيين والناشطين ومنعهم من الكشف عن المعلومات المغيبة على المواطنين". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات