كوادر البصرة التعليمية والتدريسية تضرب عن الدوام بالكامل

twitter sharefacebook shareالسبت 17 شباط , 2019

اضربت الكوادر التعليمية والتدريسية في محافظة البصرة، اليوم الاحد، والبالغة ٥٤ الف عن الدوام الرسمي في عموم المحافظة وليومين متتاليين.

ووجهت نقابة المعلمين العراقيين المركز العام فروعها في بغداد والمحافظات إلى تنفيذ إضراب عن الدوام الرسمي في المدارس ولكافة المراحل يومي الأحد والاثنين السابع عشر والثامن عشر من شباط/ فبراير الجاري بهدف تحقيق مطالبهم الخاصة بتحسين المستوى المعيشي للمعلم واصلاح الواقع التعليمي في العراق، واعطائه الاولوية في البرامج الحكومية.

وقال علاء الزركاني رئيس فرع نقابة المعلمين في البصرة في تصريح صحفي، بدأت الملاكات التعليمة اليوم بتنفيذ اضرابهم عن الدوام الرسمي في عموم مدارس المحافظة تلبية لتوجيهات نقابة المعلمين المركز العام للمطالبة بحقوقها المشروعة بحسب ماكفله الدستور العراقي".

واوضح، ان "المطالب تتلخص بزيادة التخصيصات المالية وحل مشكلة الدوام الرباعي والثلاثي من خلال انجاز الابنية المدرسية وتفعيل صندوق التكافل الاجتماعي وسد نقص الحاصل بالكوادر التربوية، وتثبيت المدرسين والمعلمين العقود على الملاك الدائم فضلا عن اعتماد العلاوات والترفيعات من تاريخ الاستحقاق، وتوزيع قطع اراضي السكنية".

ودعا الزركاني مديرية تربية البصرة، الى وقوفها ومساندتها لمطالب شريحة المعلمين والمدرسين وتوفير حقوقهم وحفظ هيبة المعلم وحمايته من التهديدات العشائرية، التي تطال الكثير منهم.

من ناحية اخرى قال مدير علاقات واعلام تربية البصرة باسم القطراني، ان "عدد من موظفي تربية البصرة قاموا بوقفة تضامنية مع نقابة المعلمين للمطالبة بحقوق الملاكات التربوية ومساندتها في اجراءاتها لتحسين اوضاع التربويين، فيما ناشدوا ايضا الحكومة المركزية بالاستجابة للنقابة كونها الممثل الشرعي لملاكاتنا التربوية"، حسب قوله. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات