شبكة النبأ المعلوماتية

الحزبان الوطني والديمقراطي يجتمعان لمناقشة تشكيل حكومة كردستان وتوقيع اتفاق سياسي

twitter sharefacebook shareالجمعة 15 شباط , 2019

عقد الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني، الجمعة، اجتماعا مهما في مدينة السليمانية لمناقشة مسودة الاتفاق السياسي وتشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كردستان.

وقال سعدي أحمد بيره المتحدث باسم المكتب السياسي للاتحاد في مؤتمر صحفي مشترك مع عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي محمود محمد، ان "اجتماعنا اليوم كان ايجابيا للحوار حول تشكيل الحكومة والاتفاق السياسي بين الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستاني للسنوات المقبلة في اقليم كردستان".

واضاف، انه "هناك توافقاً كبيراً حول اغلب النقاط الخاصة بكركوك وباقي النقاط الاخرى، وقررنا معالجة جميع المشاكل والملفات وسنأخذ الصيغة النهائية للاتفاق الى المكتب السياسي لاتخاذ القرار النهائي حوله والتوقيع عليه خلال فترة قريبة، ونحن سنشارك في اجتماع برلمان كوردستان في يوم 18/2/2019".

وتابع، انه "ناقشنا اليوم تطبيع الاوضاع وتفعيل مجلس محافظة كركوك وانتخاب المحافظ، وتوصلنا الى معالجة جميع تلك الملفات بالتوافق والحوار مع باقي مكونات كركوك، لان كركوك عراق مصغر وهي مدينة التوافق والتعايش".

ومن جانبه، قال محمود محمد، ان "الاجتماع كان ايجابيا ومن منظور المسؤولية تجاه اقليم كردستان وبحكم تاريخنا المشترك مع الاتحاد الوطني الكردستاني نعمل على معالجة المشاكل الموجودة وتوحيد الرؤى بين الجانبين".

واضاف، انه "تمكنَّا من معالجة المشاكل والملفات المتعلقة بتشكيل الحكومة ورئاسة اقليم كردستان وكركوك بالتوافق".

وتابع، ان "مسودة الاتفاق ستوضع امام المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني لاتخاذ القرار النهائي". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات