الأثنين 12 شباط , 2019

الداخلية: اعتقال عصابتين تتاجران بالآثار بحوزتهما 107 قطعة اثرية

تمكنت الاجهزة الامنية من، اعتقال افراد عصابتين يتاجرون بتهريب الاثار في محافظتي بابل ونينوى، حسبما أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء.

وذكر الناطق الرسمي بإسم الوزارة اللواء سعد معن في بيان، ان "مفارز استخبارات الجريمة المنظمة في بابل والعاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية وبعد توفر معلومات استخباراتية دقيقة القت القبض على متهمين اثنين يقومان بالمتاجرة بالآثار".

وقال معن، ان العملية تمت "بعد استدراجهم من محافظة واسط الى محافظة بابل في منطقة الخميسية حيث القي القبض عليهما وبالجرم المشهود وبحوزتها قطعتين أثريتين".

وفي سياق متصل، "القت المفارز ذاتها والعاملة في نينوى القبض على عصابة مكونة من متهمين اثنين في منطقة كراج الشمال في ايسر الموصل يقومان بالمتاجرة ببيع الاثار".

وقال البيان، أن المتهمين "تم ضبطهما بالجرم المشهود وبحوزتهم (105) قطعة اثرية ومن ضمنها مصكوكات اثرية كانوا يحاولون بيعها بمبلغ ثلاثمائة الف دولار أميركي".

واضاف، انه "تم ضبط القطع الاثرية بمحضر ضبط اصولي واحالة المتهمين للقضاء".

الجدير بالذكر أن الآثار العراقية تعرضت لأوسع عملية نهب في العام 2003، ما أدى إلى اختفاء آلاف القطع التي لا تقدر بثمن من المتحف الوطني بالعاصمة بغداد ومن مواقع أخرى.

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات