مجلس الديوانية: الحكومة غير قادرة على معالجة تلوث المياه

twitter sharefacebook shareالأحد 11 شباط , 2019

أكد مجلس محافظة الديوانية، الاثنين، عدم قدرة الحكومة المركزية انهاء ظاهرة تلوث المياه، فيما كشف عن اجراءات الحكومة المحلية بخصوص مادة الكلور المعقمة استعدادا لفصل الصيف.

وقال رئيس لجنة الخدمات في مجلس المحافظة جعفر الموسوي، ان "اعلان الحكومة عزمها انهاء ظاهرة تلوث المياه غير ممكن وان كانت جادة بذلك فأنها غير قادرة، لان موضوع تلوث المياه يتضمن صورتين الاولى تلوث الماء الخام الموجود في الانهر، والثانية، وهي الاسوء، هي تلوث انابيب نقل الماء ومشاريع المياه، فلو ارادت الحكومة انهاء التلوث عليها اعادة النظر بكل ذلك".

وأضاف الموسوي، أن "وزارة البلديات منحت صلاحيات شراء الكلور للحكومات المحلية الامر الذي دفعنا لصرف مبالغ شراء الكلور من موازنة دائرة الماء وبالتالي فان ذلك ينعكس سلبا على رواتب الاجراء اليوميين الذين يتقاضون اجورهم من موازنة الدائرة".

وأوضح، أن "ذلك جعل مجلس المحافظة يشرع في اضافة مشروع ضمن تنمية الاقاليم تضمن التعاقد لتجهيز وشراء مادة الكلور بمبلغ ملياري دينار لمدة سنة، وان الامر يحتاج لموافقة وزارة التخطيط، وان تأخر اقراره من قبل التخطيط سيسبب تأخر في تجهيز الكلور ونحن مقبلين على فصل الصيف".

واشار الى، ان "الحل الواقعي الذي يجنب الحكومات المحلية مسالة التأخير في تجهيز الكلور هو احياء الحكومة المركزية لمعامل البتروكيمياويات واعادة عملها بشكل فاعل". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات