ضبط واتلاف نحو عشرة آلاف لتر من مادة اللبن محلية الصنع غير صالحة للاستهلاك البشري

twitter sharefacebook shareالسبت 10 شباط , 2019

أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة ، اليوم الأحد، عن ضبط وإتلاف شحنة تقدر بنحو عشرة آلاف لتر من مادة اللبن (محلي الصنع) لعدم صلاحيته للاستهلاك البشري.

ونقل اعلام الصحة في بيان، تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه،ع ن مدير شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة الدكتور كرار العباسي القول، إن "إحدى مفارزنا الصحية وأثناء جولة تفتيشية وتدقيقها في البضائع المخزونة في معامل المواد الغذائية والمعروضة في الأسواق والمحال التجارية ، تمكنت من ضبط كمية تقدر بنحو عشرة آلاف لتر من مادة اللبن (محلي الصنع) مخزونة في احد المعامل وبعد التدقيق وجد إن مدة صلاحيتها منتهية".

وأضاف العباسي، إن "المادة المحجوزة وبعد تدقيق الأوراق الأصولية، تم سحب نماذج منها وإرساله إلى مختبر الصحة العامة في كربلاء لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك البشري".

وبين، إن نتائج الفحص، أثبت فشلها مختبرياَ، حيث تم مصادرة الشحنة ومن ثم إتلافها في منطقة الطمر الصحي".

وطالب العباسي، "التجار وأصحاب المعامل والمنتجات الغذائية وموَرديها بالالتزام بالقوانين والأنظمة الصحية ، لتجنب المساءلة القانونية والخسائر المالية "، داعياَ "أهالي المحافظة " التعاون مع الفرق الرقابية الصحية والتأكد من صلاحية المواد الغذائية قبل شرائها، والإخبار عن تلك المنتهية الصلاحية أو التالفة منها قبل شرائها حفاظاَ على الصحة العامة" .

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات