شبكة النبأ المعلوماتية

اللامي خلال ندوة ملتقى النبأ للحوار: بذلنا جهد كبير لتغيير الصورة النمطية لبلادنا في الخارج

twitter sharefacebook shareالأحد 03 شباط , 2019

كربلاء/ عامر الشيباني

تحت شعار (آفاق وضمانات العمل الصحفي في العراق)، عقد ملتقى النبأ للحوار ندوة حوارية ضيف فيها رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، بحضور مجلس النقابة والهيئة الادارية للفرع في المحافظة، وبمشاركة اكادميين وصحفيين اعلاميين وجمع من المهتمين في كربلاء.

جاء ذلك ضمن سعي ملتقى النبأ للحوار من اجل تبادل وجهات النظر لوضع حلول ناجعة لمشكلات العصر، بما تكتنفه من صعوبات على كل الاصعدة السياسية والاجتماعية والثقافية.

وافتتح رئيس الملتقى الكاتب الصحفي علي الطالقاني الندوة، مرحبا بنقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي وبمقدم الجلسة رئيس المجموعة العراقية للدراسات الاستراتيجية الدكتور واثق الهاشمي.

وقال الطالقاني تأتي هذه الاستضافة ضمن برنامج ملتقى النبأ للحوار والذي يقام شهريا ويتم من خلاله استضافة اصحاب القرار في السلطات العراقية بحضور نخب اكاديمية واعلامية من اجل تبادل وجهات النظر وبحث القضايا الوطنية.

واضاف الطالقاني، نحن نعتقد ان للصحافة والاعلام اهمية في دعم العملية الديمقراطية ودعم العملية السياسية اضافة الى دورهما في وصول صوت المواطن ومعاناته الى اصحاب القرار.

من جانبه تحدث مدير الندوة الهاشمي قائلا: ان "نقابة الصحفيين العراقيين بأدارة اللامي حققت انجازات عديدة منذ سقوط النظام البائد لم تحققها النقابة منذ تأسيسها، لشريحة الصحفيين على الصعيدين المحلي والاقليمي".

من جهته اشار نقيب الصحفيين في بدايه حديثه الى، القول، بذلنا جهد كبير لتغيير الصورة النمطية لبلادنا في الخارج، مؤكدا الصورة الان تغيرت ومزاج الاعلام الخارجي تغير بشأن العراق.

وبشأن ضمانات العمل الصحفي، يقول اللامي، "نحن مقبلين على اي حادث وفي اي وقت، لكننا استطعنا ان نستحصل حقوق الصحفيين وفق الاطر القانونية".

وبالحديث عن المهنية والحيادية في الاعلام، قال رئيس اتحاد الصحفيين العرب، بانه "ليست هناك صحافة محايدة نهائيا، كما ليست هنالك استقلالية تامة بل هناك مهنية". مشددا، ان "الاستقلالية التامة معدومة وهذه هي طبيعة المؤسسات الاعلامية حول العالم".

واكد اللامي، ان "الاعلام احد ابرز ابناء الديمقراطية، الى جانب اننا نتحمل مهمة ان نكون في الواجهة".

وشهدت الندوة نقاشات ومداخلات للاعلاميين والصحفيين والاكادميين وغيرهم حول ابرز المشاكل والمعوقات التي يتعرض لها العاملون في مجال الصحافة والاعلام، ودور نقابة الصحفيين في حلها والوقوف على اسبابها.

وفي ختام الندوة كرم ملتقى النبأ للحوار بدرع الشكر والتقدير لرئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات