كربلاء: برنامج وطني يجهز مزارعي الحنطة باسمدة البوتاسيوم مجانا

twitter sharefacebook shareالأربعاء 31 كانون الثاني , 2019

جهز فريق البرنامج الوطني لتنمية الحنطة في كربلاء، مزارعي الحنطة باسمدة البوتاسيوم والعناصر الصغرى مجانا، من اجل تهيئة الظروف الملائمة لنمو النبات وزيادة الانتاج.

ونقل اعلام الزراعة في بيان، تلقت وكالة النبأ للأخبار، عن رئيس الفريق في كربلاء المهندس سلمان الكعبي القول، ان "فريق البرنامج قام بتجهيز الفلاحين الذين تنفذ لديهم المزارع المضيئة بسماد البوتاسيوم".

واضاف، "تم تجهيزهم بـ(10) كغم للدونم واجراء الرش في حقولهم باشراف اعضاء البرنامج، مؤكدا ان سماد البوتاسيوم له تاثير عال على نمو النبات وكمية الانتاج ويعطى سماد البوتاسيوم بعد استخدام العناصر الصغرى التي تضم ( الحديد والمنغنيز والنحاس والزنك ) والتي سبق وان تم تجهيز جميع مزارعي الحنطة في كربلاء بسماد العناصر الصغرى وبكمية 150 غم للدونم الواحد"

واشار مدير البرنامج في كربلاء الى، ان "البرنامج يستخدم الطرق العلمية في زراعة الحنطة بدءا من الحراثة والبذار واري والتسميد والمكافحة وصولا الى عملية الحصاد".

بحسب البيان، اكد الكعبي، "حقق البرنامج تقدما كبيرا في هذا المجال خلال السنوات الماضية من خلال زيادة الانتاج كما ونوعا في محافظة كربلاء اذ وصل الانتاج الى كثر من 34 الف طن خلال الموسم الماضي ومن المؤمل زيادته خلال الموسم القادم".

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات