برلمانية: تحذر العيداني من تجاوزه على صلاحيات الحكومة المركزية

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 30 كانون الثاني , 2019

انتقدت النائبة عالية نصيف، الاربعاء، التهديدات التي أطلقها محافظ البصرة اسعد العيداني بإغلاق المنافذ الحدودية في المحافظة، محذرة من تجاوزه على صلاحيات الحكومة المركزية .

وقالت نصيف في بيان، ان "بإمكان محافظ البصرة أسعد العيداني أن ينتقد إجراءات الهيئة العامة للمنافذ الحدودية وأن يطالب بتعديلها ويطرح وجهة نظره التي قد تلاقي قبولاً أو رفضاً".

وأضافت، انه "في جميع الأحوال لا يحق له أن يهدد بإغلاق المنافذ الحدودية في محافظته، فهذه مخالفة دستورية وقانونية، ثم انه لا يمتلك هذه الصلاحيات".

وأوضحت، نصيف، ان " بإمكانه أن يخصص من ايرادات المنافذ مبالغ مالية لتطويرها وكما جاء في المادة 18 من قانون موازنة 2018، مبدية استغرابها من محافظ لايميز بين صلاحياته المحلية وصلاحيات الحكومة المركزية".

وتابعت، ان "الأجدر به أن يتراجع عن تهديداته التي لا تخدم محافظة البصرة ولا المصلحة العامة".

وردت هيئة المنافذ الحدودية، في 27 كانون الثاني 2019، على تصريح محافظ البصرة اسعد العيداني التي اعتبر فيها ان عمل الهيئة معرقلا لحركة دخول البضائع ونفور التجار من التعامل التجاري عبر تلك المنافذ في أعمالهم الاستيرادية.

يذكر، ان وسائل اعلامية نشرت تصريحا نسبته الى محافظ البصرة اسعد العيداني وجاء فيه انه سيقوم بغلق المنافذ الحدودية في البصرة على خلفية الاجراءات في تلك المنافذ والتي تعرقل دخول البضائع. انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات