الأثنين 29 كانون الثاني , 2019

مرتفع جوي سيبيري يسيطر على طقس البلاد لغاية السبت

توقع المتنبئ الجوي صادق عطيه، ان خلال الساعات القادمة ومع تقدم الجبهة "الزرقاء" اكثر نحو الشرق فأن فرص الامطار تقل في اغلب مدن وسط البلاد ومنها بغداد تدريجيا.

وبحسب عطية تتوقف فرص الامطار في اربيل ودهوك وسليمانية خلال ساعات مساء اليوم الثلاثاء تدريجيا والبداية تكون من دهوك ثم اربيل ثم سليمانية،.

وحذر عطية في منشور على صفحته في "الفيسبوك"، من السيول القادمة من الهضبة الايرانية بمحاذاة مدن شمال ميسان وواسط لكون مناطق ايران الحدودية ستتعرض الى امطار شديدة.

ووفقا للمتنبئ الجوي، انه "خلال النهار ستستقر الرياح على الاتجاه الشمالي الغربي في عموم المدن وتكون نشطة قبل الظهر ولكن خلال ساعات المساء تميل الى الهدوء مع برودة نسبية وانخفاض بدرجات الحرارة يزداد هذا الانخفاض صباح الاربعاء".

وتابع، "لكن مناطق شمال البلاد تكون الرياح فيها جنوبية الى جنوبية غربية نشطة صباحا في مدينة الموصل تميل الى الهدوؤء ليلا، وتنخفض فيها الحرارة اكثر يوم الاربعاء والخميس

واضاف، ضباب متوقع فجر الاربعاء في مناطق متفرقة من واسط وسليمانية وشرق العاصمة ووسط نينوى فقط اما باقي المناطق فمتوقع ضباب خفيف صباحا.

واشار عطية الى، انه "من المتوقع ان تستمر الاجواء مستقرة اعتبارا من اليوم الثلاثاء ولعدة ايام بسبب سيطرة المرتفع الجوي السيبيري، عدا بعض التكونات من السحب المحلية في دهوك وايضا متوقع حالة من الامطار الخفيفة ليل الجمعة ويوم السبت المقبل على مناطق متفرقة من شمال البلاد فقط وتشمل ايضا صلاح الدين وديالى".

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات