تحالف سائرون يهدد بملاحقة بريمر

twitter sharefacebook shareالأحد 27 كانون الثاني , 2019

اكد تحالف سائرون المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، يوم السبت، سيقوم بأسترداد (12) مليار دولار، سرقت بعهد الحاكم المدني الأمريكي في العراق سابقا بول بريمر بعد 2003، وفق ما نشر في تقرير لصحيفة الغارديان، في حال ثبت ذلك.

و ذكرت الصحيفة بوقت سابق في تقرير نشرته، أن الولايات المتحدة نقلت ما يقارب الـ 12 مليار دولار على شكل حزم بقيمة 100 دولار أمريكي إلى العراق، ثم وزعتها دون السيطرة على عملية انفاقها.

ووفق تحقيق من قبل لجنة الكونغرس الاميركي، أنه تم تحديد حجم مذهل لأكبر عملية نقل نقدية في تاريخ مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي، حسب الغارديان.

إلى ذلك قال النائب عن التحالف رعد المكصوصي في تصريح صحفي له اليوم، إن "مجلس النواب سوف يتحقق مما جاء في الصحيفة البريطانية، من معلومات عن تورط بريمر بسرقة وضياع 12 مليار دولار من أموال العراق".

وأضاف أنه "بعد التأكد من هذه المعلومات سوف يكون للعراق حراك، لغرض محاسبة واسترجاع هذه الاموال من قبل بريمر او الولايات المتحدة الأمريكية، فلا أحد فوق القانون العراقي، وهناك طرق دبلوماسية وسياسية لاسترجاع أموال العراق من بريمر او غيره، لكن اولا يجب التحقق من صحة المعلومات".

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات