الثلاثاء 16 كانون الأول , 2015

الاعلان عن تأسيس اول حوزة علمية لفكر اهل البيت في اندونيسيا

أعلن عن تأسيس أول حوزة علمية في العاصمة الاندونيسية جاكارتا, انطلاقاً من توجيهات المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، في ضرورة تعريف الناس بتعاليم وثقافة أهل البيت الأطهار صلوات الله عليهم أجمعين.

ومع بداية شهر ربيع الأول 1437للهجرة. بادرت مؤسسة الغدير الثقافية (أواسا) بتأسيس (الحوزة العلمية الزينبية) في العاصمة الاندونيسية جاكارتا. وهي أول حوزة علمية في عاصمة دولة أندونيسيا التي يقطنها ٢٢٠ مليون مسلم.

تُعتبر هذه الحوزة العلمية في اندونيسيا امتداداً للحوزة العلمية الزينبية في دمشق، حيث تنتهج منهجها العلمي والدراسي الذي بذره الفقيه الشهيد آية الله السيد حسن الحسيني الشيرازي قدّس سرّه. تهدف الحوزة العلمية الزينبية في أندونيسيا، إلى لنشر فكر أهل البيت صلوات الله عليهم، من خلال دروسها التي قرّرتها للدراسة، وتعاليمهم الباهرة وفضائلهم الظاهرة وعلومهم الوافرة وأخلاقهم العالية ومظلوميتهم صلوات الله عليهم. كما تقدّم الحوزة العلمية الزينبية في أندونيسيا دورات دراسية في العقائد والفقه والحديث والتفسير والتاريخ. وتسعى لكي تكون من المدارس التعليمية المعتبرة شهاداتها عند الجهات الرسمية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات