التربية: إطلاق مشروع الطعام الصحي في المدارس

twitter sharefacebook shareالسبت 26 كانون الثاني , 2019

أعلنت وزارة التربية، اليوم الاحد، عن إطلاق مشروع الطعام الصحي وغير الصحي اضافة الى تنظيم دروس تدريبية للحد من السمنة بين الطلبة والتي اكدت انها أصل لبعض الامراض.

وذكر مدير اعلام الوزارة فراس محمد حسن، ان "الوزارة ومن خلال مدارسها واقسام الاشراف في المديريات العامة لتربيات بغداد والمحافظات، تتجه الى توعية الطلبة بضرورة تناول الطعام الصحي لضمان جسم سليم خال من الامراض والبدانة".

وأضاف، ان “يجب تقديم دروس تدريبية لمعلمات رياض الاطفال حول التغذية الصحية وان هذه الدروس تكون حسب المنهج الجديد في اهمية تناول الغذاء الصحي بطرق صحية".

من جانبه، بين اخصائي طب الاسرة احمد الرديني في تصريح، ان "السمنة بين طلاب المدارس تعد من المشاكل الاساسية لحدوث العديد من الامراض والتي تسبب الاصابة بمختلف الامراض والتي تكون بأعمار مختلفة للمراحل الدراسية، كانخفاض هرمون الغدة الدرقية او غيرها او بسبب العامل الجيني الوراثي".

وأضاف، ان "السلوك غير الصحي في تناول الاغذية عالية السعرات الحرارية كالوجبات السريعة والمشروبات الغازية والحلويات والشكولاتة، اضافة الى عدم الاهتمام بالنشاط الرياضي بشكل مؤثر واهمال دروس التربية الرياضية التي لها أثر كبير بذلك".

يذكر، ان بعض المديريات نظمت مشروع الطعام الصحي وغير الصحي، وضمن مشاريع المجلس الثقافي البريطاني لتوعية الطلبة عن نوع الطعام الصحي بالإضافة الى اجراء منافسة للحصول على الجائزة الدولية للمدارس كأفضل مشروع للطعام الصحي انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات