عبدالمهدي يلتقي عددا من السفراء العاملين في بغداد لبحث القضايا المشتركة

twitter sharefacebook shareالخميس 24 كانون الثاني , 2019

اجرى رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، اليوم الخميس، سلسلة لقاءات مع عدد من السفراء العاملين في بغداد كل على انفراد، تناولت تطوير العلاقات الثنائية وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، "واستعرض عبد المهدي خلالها التطورات الايجابية التي يشهدها العراق وتوجهات الحكومة العراقية نحو اعمار البلاد وعموم المحافظات التي تضررت من الارهاب وتعطلت فيها فرص النمو".

واضاف، "وسعيها لبناء منظومة علاقات مشتركة مع جميع الدول الشقيقة والصديقة لزيادة التعاون وتبادل المصالح وتدعيم الأمن والاستقرار وفرص الازدهار الاقتصادي".

وحسب البيان، أكد السفراء دعم دولهم وحكوماتهم للحكومة العراقية والاستعداد التام للتعاون والتنسيق وتبادل المصالح وتلبية احتياجات العراق في عملية البناء والاعمار.

واستقبل رئيس مجلس الوزراء بمكتبه الرسمي اليوم كل من سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية عبدالقادر بن شاعة ،وسفير جمهورية الصين الشعبية شنغ وي تشنغ ، والسفير الكندي روبرت بول جيبارت، وسفير الجمهورية التركية فالح يلدز، وسفير الجمهورية الاسلامية الموريتانية سيداتي ولد الشيخ ولد احمد عيشه، وفق البيان.

وتابع، كما استقبل رئيس الوزراء سفير، المملكة العربية السعودية في بغداد عبد العزيز بن خالد الشمري والذي نقل دعوة رسمية من خادم الحرمين الشريفين الى رئيس مجلس الوزراء لزيارة المملكة والتي وعد عبد المهدي بتلبيتها في الوقت المناسب.

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات