عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الأثنين 15 كانون الأول , 2015

للريحان فوائد صحية كبيرة... تعرف عليها

للريحان فوائد صحية كبيرة لجسم الانسان، فهو عبارة عن نبات عطري يتمتع برائحة عطرية مميزة ويدخل في صناعة العطور.

والريحان غني بمضادات الاكسدة وفيتامين C وA اللذان يحميان خلايا الجسم من التلف بالإضافة إلى المعادن الهامة للجسم مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم.

ونظراً لأن الريحان يحتوى على هذه العناصر الغذائية التي ذكرناه فإن له فوائد صحية جمه نذكر منها:-

1- إضافة أوراق الريحان للطعام أو الشاي تعطي مذاق رئع ورائحة طيبة للطعام أو للشاي.

2- يحمي الجسم من البكتيريا الضارة ويطهر الجسم من التلوث لأحتوائه على المركبات المضادة للبكتيريا المتواجدة في الزيوت الطيارة المكونة له مثل الإستراجول والسينيول والساينين والليمونين والميرسين والايجانول واللينالول.

3- الوقاية من الاصابة بمرض السرطان لأنه غني بمضادات الأكسدة مثل مركبات الفلافونويدية التي تحمي الحمض النووي للخلايا من التلف و حماية الجسم من الشقوق الحرة.

4- الوقاية من الإصابة من أمراض القلب لأنه يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين A الذي يساعد على تحسين تدفق الدم داخل الأوعية الدموية والوقاية من الكوليسترول.

5- الريحان مفيد جداً للبشرة حيث أنه يساعد على تخلص البشرة من الملوثات التي تتعرض لها في الهواء الجوي حيث يساعد استخدام ماء الريحان في غسول البشرة إلى تنظيف البشرة من الملوثات.

6- الريحان مفيداً جداً للمرأة وخاصة أثناء الدورة الشهرية حيث أن أكل الريحان أثناء الدورة الشهرية يعمل على تعويض الفاقد من الدم أثناء الدورة الشهرية لاحتوائه على كمية كبيرة من معدن الحديد وبالتالي الوقاية من الإصابة بمرض الأنيميا لأن الحديد يعمل علي بناء كرات الدم الحمراء.

7- كعلاج فعال لحموضة المعدة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص حيث يعمل على تنظيم الحامض في المعدة والوقاية من حرقة الصدر والارتجاع المريئي.

8- يستخدم في علاج الأرق والتوتر حيث يعمل على خفض هرمون القلق وخاصة عند إضافته للشاي.

9- الريحان له قدرة كبيرة على تنظيم الكوليسترول في الدم والحد من ارتفاعه من خلال شرب الشاي المحتوى على الريحان.

10- الريحان يعمل على تحسين خصائص المخ والذاكرة والوقاية من النسيان والزهايمر والتشوش الذهني.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات