هيئة التقاعد تصرف الرواتب المتراكمة للمتقاعدين المدنيين

twitter sharefacebook shareالأربعاء 24 كانون الثاني , 2019

أكدت هيئة التقاعد الوطنية، الخميس، أن "صرف التخصيصات المالية المتراكمة للمتقاعدين المدنيين سيجري خلال العام الحالي".

واعلنت، عن "إطلاق العمل ببرنامج محوسب الكتروني مصمم وفق مواصفات عالمية لترويج المعاملات واحتساب الرواتب التقاعدية".

وقال رئيس هيئة التقاعد الوطنية احمد عبد الجليل، إن "الهيئة خفضت قسما من التخصيصات المالية بسبب ازمة التقشف التي كانت في اوجها عامي 2017-2018، إذ تسلم اغلب منتسبي الجيش الجديد والداخلية والشهداء الجدد مكافآتهم العسكرية وصولا الى تشرين الثاني من العام 2018، وفيما يخص المتقاعدين المدنيين ستأتي تخصيصاتهم للاستلام العام الحالي 2019".

وأضاف عبد الجليل، أن "هدف الهيئة خدمة المتقاعدين بجميع فئاتهم من مدنيين وعسكريين وقوى الأمن وتنفيذ مختلف التشريعات التقاعدية وتثبيت خدمات منتسبي الدولة ووضع الأسس والمبادئ وإصدار التعليمات لتسهيل عملية التنفيذ".

وكشف عن "انطلاق نظام محوسب مصمم وفق معايير عالمية لترويج معاملات المتقاعدين من دون تدخل بشري فيه، اذ تروج خلاله المعاملة الكترونيا من دائرة الموظف لتصل الى مركز تسلم المعاملات في دائرة التقاعد ومن ثم ترسل الى التخصيص لتدقيقها مركزيا".

واوضح، أن “النظام في طور التطبيق التجريبي وبعد التأكد من عمله ستتخلى الهيئة عن المعاملات الورقية، علاوة على ان هذا البرنامج يتيح مجموعة من الفعاليات منها تفعيل نظام تطبيق خدمات التقاعد عبر الموبايل للموظف او المتقاعد، منوها بان المعمول به سابقا قبل اقتناء المكننة كانت فيه المعاملة التقاعدية تحتاج الى سنتين لإنجازها اما الان فتنجز خلال ساعات".

وأشارالى، ان “الهيئة ستطلق قريبا مشروع الهوية الجديدة للمتقاعدين "عظم عاج" التي تعتمد على البصمة البايومترية وتحتوي على 17 مواصفة امنية، ومن ثم يتم تطبيق خدمات التقاعد على الموبايل المذكورة انفا التي ستكون متاحة للجميع عن طريق "الاب ستور" ويستطيع المتقاعد من خلالها متابعة مكان ترويج معاملته التقاعدية والسؤال والاستفسار عن الاستقطاعات من دون تحمل عناء الحضور الى دائرة التقاعد".

وبين عبد الجليل، أن "هذا التطبيق يعد قفزة نوعية في مجال التقاعد لانه يتيح للهيئة تبليغ المتقاعدين عن طريق الواتساب بموعد تسلم الراتب او اية استفسارات اخرى، فضلا عن تفعيل تطبيق “جي بي اس” لخدمة المتقاعدين ومعرفة اماكن دوائر التقاعد ومراكز الدفع وأقرب مركز لتقديم الخدمات". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات