تركيا تقرر رفع حظر طيران شركاتها من وإلى مطار السليمانية

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 23 كانون الثاني , 2019

اعلنت تركيا، اليوم الأربعاء، أنها سترفع حظر الطيران المفروض على الرحلات من وإلى مطار السليمانية اعتبارا من 25 الشهر الجاري.

وقال وزير النقل التركي جاهد تورهان، في مؤتمر صحفي، ان "تركيا قررت رفع الحظر عن الرحلات من وإلى مطار السليمانية اعتبارا من يوم الجمعة المقبل 25 كانون الثاني.

وأضاف الوزير التركي أنه "ستكون هناك سبع رحلات جوية في الأسبوع".

وكان مدير إعلام مطار السليمانية الدولي، دانا محمد، أعلن في وقت سابق اليوم، عن تأجيل استئناف الرحلات الجوية الى تركيا بسبب بعض الامور التكنيكية، مبينا، ان "استئناف الرحلات الجوية من مطار السليمانية الدولي الى تركيا كان من المقرر اعتبارا من يوم 24/1/2019، لكن هذا الامر يحتاج الى موافقة سلطة الطيران المدني العراقية والتركية بالإضافة الى بعض الامور التكنيكية الاخرى تقرر تأجيل استئناف الرحلات الجوية يوم أو يومين".

وأوضح محمد، أن "هذا التأجيل لن يكون له أي تأثير على قرار استئناف الرحلات الجوية الى مطار السليمانية الدولي لان شركة تركش ايرلاين مصرة على استئناف الرحلات الجوية الى مطار السليمانية الدولي".

وفرضت تركيا حظرا على الرحلات الجوية الى مطاري اربيل والسليمانية في اعقاب استفتاء الاستقلال عام 2017، وفي آذار الماضي الغت السلطات التركية الحظر على مطار اربيل لكنها استثنت مطار السليمانية لـ"دواع امنية".

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات