وزير العمل: العمالة الاجنبية غير مسيطر عليها ومعظمها تدخل بطرق غير شرعية

twitter sharefacebook shareالأربعاء 23 كانون الثاني , 2019

شكلت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، لجنة لمتابعة جميع المشاكل المتعلقة بالعمالة الاجنبية بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والخارجية.

وذكر بيان صحفي للوزارة، ان "وزير العمل باسم عبد الزمان خلال لقائه سفير بنغلاديش لدى العراق ابو مكصود محمد فرهاد والوفد المرافق، قال ان هناك اعدادا كبيرة من العمالة الاجنبية غير مسيطر عليها ومعظمها دخلت بطرق غير شرعية الى البلاد".

واكد عبد الزمان، انه بدأ منذ توليه مهام الوزارة بالعمل على هذا الموضوع وتدقيق العمالة الموجودة بغية السيطرة عليها.

واضاف البيان، ان "المشاكل التي تواجه العمالة البنغالية في العراق بحاجة الى تعاون وتنسيق جميع الجهات المعنية ومن ضمنها وزارتا الداخلية والخارجية لضمان عدم تسرب العمالة واستغلالها في مهن او وظائف غير التي جاؤوا من اجلها، داعيا السفارة البنغالية لتزويد الوزارة بجميع البيانات المتعلقة بالعمالة البنغالية وعددهم في البلاد".

واوضح وزير العمل، ان "الوزارة لجأت الى تشكيل لجنة مختصة لتدقيق جميع العمالة الاجنبية الموجودة في العراق بدلا من ايقاف دخولها للحيلولة دون تأثير هذا الامر على بعض الشركات العاملة في العراق".

واشار البيان الى، ان "اللجنة ستنظر بجميع المشاكل والمقترحات التي تقدم بها السفير بخصوص العمالة البنغالية، وان مخرجات اللجنة ستعمم على جميع الجهات المعنية بما فيها السفارة".

وحسب البيان، استمع الوزير، الى بعض المشاكل التي تواجه العمالة البنغالية في العراق كاصدار الفيزا والاقامة ومستحقات العمالة، فضلا عن مناقشة مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين التي تم تجديدها في العام 2018".

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات