شبكة النبأ المعلوماتية

وزير الصناعة والمعادن يصل كربلاء ويلتقي حكومتها

twitter sharefacebook shareالأثنين 21 كانون الثاني , 2019

كربلاء / عدي الحاج

وصل صباح اليوم الإثنين، وزير الصناعة والمعادن الدكتور صالح عبد الله الجبوري، والوفد المرافق له، محافظة كربلاء المقدسة وإلتقى برئيس وأعضاء مجلسها، وقام بزيارة عدد من المعامل والمصانع في المحافظة.

وأكد الجبوري، على أنّ "زيارتنا اليوم لمحافظة كربلاء المقدسة تأتي للإطلاع على الواقع الصناعي فيها وزيارة عدد من المعامل والمصانع".

وأشار في حديثه مع رئيس مجلس المحافظة المهندس نصيف الخطابي، الى أنّ "الوزارة سيكون لها دور كبير في تأهيل المعامل والمصانع في المحافظة ووضع آليات وخطة عمل لحماية المنتوج المحلي وتقديم الدعم للقطاعين العام والخاص".

من جانبه قال الخطابي، أنّ "أهمية دعم المنتوج المحلي ودعم الصناعة من أجل النهوض بالإقتصاد الوطني وتحقيق معدّلات نمو إقتصادية عالية وإعادة تأهيل وتطوير المصانع والمعامل المتوقّفة في المحافظة".

وتابع، أنّ "هذه الشراكة تُعد الوسيلة الناجحة لتعزيز الإستثمار والإنتاج والنمو للصناعة العراقية وستعمل على إستثمار نقاط القوّة في كلا القطاعين وجني الثمار في توسيع فرص الإستثمار والإنتاج وخلق المزيد من فرص العمل للعاطلين".

ودعا الخطابي، في الوقت ذاته الى "دعم كافة الخطوات التي تُسهم في عملية إعادة الروح للمنتوج المحلي والحد من الإعتماد على المنتجات الأخرى "مشدّداً على "أهمية تظافر الجهود بين القطاعين العام والخاص لتحقيق هذه الأهداف".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات