نائب: لا نريد جولات استعراضية في البصرة بل حلولا واقعية

twitter sharefacebook shareالأثنين 21 كانون الثاني , 2019

دعت النائب عن البصرة زهرة البجاري، الى الكف عن الزيارات الاستعراضية، وان جولة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى المحافظة مرحب بها في حال قد تضمنت حلولا واقعية للمشاكل المستعصية في المحافظة.

وذكر بيان لمكتبها الاعلامي، ان "أغلب الحلول في البصرة تتلخص باطلاق تخصيصات المحافظة، وانصاف اهلها وتنفيذ الوعود التي وصفتها بالكثيرة التي اطلقتها الحكومات الإتحادية".

واضاف البيان، العمل على "ايجاد حلول واقعية لتشغيل العاطلين عن العمل واطلاق المشاريع المتوقفة بسبب عدم التمويل ، وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة والالتفات للمحافظة كونها قلب العراق والمصدر الاساسي للدخل العراقي".

وشددت البجاري على أهمية تنفيذ مطالب اهالي البصرة وان تترجم زيارة رئيس الوزراء الى بيانات حقيقية وحلول سريعة واطلاق التخصيصات ومحاسبة المقصرين سواء في الحكومات الإتحادية السابقة او المحلية".

ودع البيان الى "الكف عن زيارات استعراضية"، وقالت إن "البصرة تتعرض الى الغبن وعدم نيل الاستحقاق وهذا ما لا نقبل به وسنعمل على نيل الحقوق".

وكان قد قال رئيس الوزراء عادل عبد المهدي خلال زيارته الى البصرة، ان "المحافظة خربة جدا وهناك اسباب عديدة"، مضيفا أن "هناك عدم رشد في تنفيذ المشاريع وعدم رشد في وضع الخطط وتلكؤات كثيرة وطريقة تخطيط المسائل ومراحل تخطيط القضايا ، مشيرا الى اننا اذا استطعنا ان نحرر نصف المشاريع المتلكأة فالعراق بالف خير والاعمار سيكون سريعا بل اقل من النصف.

تحرير عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات