واسط تسعى لتأسيس مركز إستشاري نفطي

twitter sharefacebook shareالأثنين 21 كانون الثاني , 2019

يعتزم مجلس محافظة واسط، زيادة فرص العمل للاختصاصات الهندسية النفطية، فيما طالب بضرورة الإسراع بإنشاء شركة نفط في المحافظة.

وذكر بيان للمجلس بيان أن "المحافظ محمد جميل المياحي، حضر المؤتمر الأول للملاكات الهندسية في واسط وكانت نتيجته تعزيز دور المهندس المقيم لمراقبة مستوى تقدم العمل وتوفير كل الدعم اللازم للمهندس لادارة المشاريع بمهنية واحترافية بعيدا عن التدخلات والضغوطات".

وأشار البيان، الى ان "ذلك يأتي بهدف التأكيد على السيطرة النوعية ومتابعة المقالع والمختبرات والعمل على آلية لتفعيل الفحص واعتماد معايير عالية في هذا المجال".

واوضح البيان، سعي المؤتمر الأول الى تأسيس مركز إستشاري بحثي من خلال مفاتحة الجهات المعنية ،نقابة المهندسين ، ووزارة التخطيط، باشراف من المهندسين الواسطيين.

واعلن محافظ واسط السابق مالك خلف وادي العام الماضي حصول المحافظة على موافقة وزارة النفط لتأسيس شركة نفط واسط وإنشاء مصفى للنفط فيها مطلع العام 2019".

وقال وادي وفق مكتبه الإعلامي إن محافظة واسط حصلت على موافقة وزير النفط لانشاء شركة نفط واسط"، مبينا ان "الوزارة ستباشر بالإجراءات المطلوبة".

واضاف وادي، أن "هناك مصفى نفطيا سيكون من حصة المحافظة ايضا"، مشيرا الى ان "الارتفاع في الانتاج النفطي لحقلي الاحدب وكاز بروم والذي وصل الى قرابة الـ400 الف برميل يوميا شجع وزارة النفط على تلك الخطوة".

وطالبت لجنة الطاقة في مجلس محافظة واسط، في (15 ايار 2015) بضرورة الإسراع بإنشاء شركة نفط في المحافظة.

تحرير عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات