الأثنين 15 كانون الأول , 2015

ارتفاع قتلى التحالف السعودي في اليمن إلى 152 قتيلاً بينهم قيادات كبيرة

أكد مصدر عسكري بوزارة الدفاع اليمنية ارتفاع عدد قتلى التحالف السعودي في عملية إطلاق صاروخ توشكا على مركز عمليات التحالف في شعب الجن بباب المندب إلى 152 قتيلاً ومئات الجرحى بينهم قيادات كبيرة.

وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية "أن هذه العملية النوعية أسفرت عن مصرع قيادات كبيرة من الغزاة والمرتزقة منهم قائد قوات العمليات الخاصة السعودي العقيد عبد الله السهيان وقائد معسكر الغزاة في باب المندب الإماراتي العقيد الركن سلطان محمد بن هويدن الكتبي والعميد صالح محمد الصبيحي أحد قيادات المرتزقة وقائد كتيبة مرتزقة بلاك ووتر الكولومبي كارل والأمريكي المتورط في أعمال إجرامية في العراق جورج إدغر ماهوني من عناصر بلاك ووتر، كما قتل 23 سعوديا و تسعة إماراتيين و12 مغربياً منهم سبعة ضباط كبار ومرتزقة أجانب من شركة بلاك ووتر".

ولفت المصدر إلى أنه "تم نقل أغلب الجثث وهي متفحمة إلى عدن ومعسكر عمران كما تم إرسال سفينة طبية إلى قرب الساحل نتيجة عدد الإصابات الكبير".

وأشار المصدر إلى أن "الغزاة والمرتزقة تكبدوا في هذه العملية خسائر كبيرة تمثلت في تدمير مباني قيادة العمليات وثلاث طائرات أباتشي وأكثر من 40 آلية عسكرية وسبع عربات وخمس مصفحات مدرعة تتبع شركة بلاك ووتر إضافة إلى منصات إطلاق صواريخ كاتيوشا أنطلق أحدها باتجاه البحر حيث تسبب في فزع بحرية العدوان المتواجدة على مقربة من السواحل اليمنية وتصادم بارجتان سعوديتان".

واعترف التحالف السعودي بمقتل ضابط سعودي وآخر اماراتي بسقوط صاروخ من طراز توشكا على معسكر للتحالف, من جهتها اعلن الجيش اليمني اطلاق صاروخ بالستي من طراز "قاهر" على قاعدة عسكرية في العمق السعودي.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات